طريقة إستخراج “شهادة الميلاد الإلكترونية” عبر الإنترنت
استخراج شهادة الميلاد الإلكترونية

نظراً لتكدس الزحام الشديد على مكاتب إصدار شهادات الميلاد المميكنة حالياً، تقدم مصلحة الأحوال المدنية خدمة إلكترونية للمواطنين للحصول على الشهادة عبر الإنترنت بهدف التسهيل على المواطنين والإسراع من عملية استخراج الوثائق الهامة، كشهادات الميلاد المميكنة ووثائق الزواج وتجديد بطاقات الرقم القومى واستخراج القيد العائلى وغيرها من الوثائق، دون الحاجة للذهاب لمكاتب السجل المدنى.

بداية يجب على الراغبين فى الحصول على شهادة الميلاد الإلكترونية الدخول على موقع وزارة الداخلية، والمضى تباعاً فى الخطوات المصورة والموضحة بدقة كالتالى:-

يتم الدخول على لينك “خدمات الإنترنت للمواطنين” كخطوة أولى”.

الخطوة الثانية: الدخول على رابط “سلة الطلبات”.

الخطوة الثالثة: يتم اختيار من شريط الخدمات الموجود على يمين الصفحة رابط الدخول على خدمة “وثيقة ميلاد” ثم ضغط زر “التالى”.

استخراج شهادة الميلاد الإلكترونية
استخراج شهادة الميلاد الإلكترونية

الخطوة الرابعة: سيكون عليك بعد ذلك ملئ استمارة شهادة الميلاد المميكنة التى ترغب فى الحصول عليها، مع العلم أن مقدم الطالب يجب أن يكون  هو نفسه صاحب الشهادة أو أحد أقاربه من الدرجة الأولى، ويمكن أن يشتمل الطلب الواحد على إصدار 5 شهادات ميلاد، بعد أن تتأكد من إدخال البيانات بصورة صحيحة أضغط على رابط “التالى”.

استخراج شهادة الميلاد المميكنة
استخراج شهادة الميلاد المميكنة

الخطوة الخامسة: تقديم بيانات مقدم الطلب

يجب على مقدم الطلب الراغب فى الحصول على الشهادة تقديم بياناته التى تحتفظ بدرجة عالية من السرية، مع العلم أن خانة الرقم الشخصى هى الخاصة بالرقم الذى حصل عليه فى المرة السابقة لإستخدامه الخدمة، ويمكنه الإستغناء عن ادخاله بصورة أختياريه، وبعدها يتم الإنتقال إلى الخطوة التالية بالضغط على زر التالى.

شهادة الميلاد الإلكترونية
شهادة الميلاد الإلكترونية

الخطوة السادسة: طريقة الدفع

يتم من خلال هذه الخطوة تحديد الطريقة التى سيتم بها سداد رسوم الخدمة وكيفية التوصيل، فالدفع قد يكون عن طريق البريد أو عن طريق الإنترنت، ثم يكتب المستخدم الرمز الموجودة فى الصورة وتنتهى الخطوات بالضغط على زر إرسال الطلب.

استخراج شهادة الميلاد
استخراج شهادة الميلاد

مع العلم أن تسليم الشهادة يتم بعد 72 ساعة من تقديم الطلب، وإذا تعذر وجود مقدم الطلب فى مكان الإستلام وقت التسليم، يتصل المختصون به ثلاث مرات لتحديد ميعاد آخر أما أذا لم يتم تحديد الموعد الآخر ولم يجيب المتقدم على هاتفه فيكون عليه الذهاب إلى قطاع الأحوال المدنية بميدان العباسية لإستلام أوراقه.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. بنت خالتي امريكية الجنسية بالميلاد مصرية الاصل تريد ان تسنخرج شهادة ميلاد مصرية ارسلت لي اوراق موثقة من السفارة المصرية في امريكا نروح بيها فين؟

  2. هو متأخر شويه كان المفروض يتأسس وزارة الدوله الإلكترونيه من بعد سنة الثوره.. لكن رائع جدا
    خطوه علي الطريق

  3. قمت بتجديد بطاقة الرق القومى الخاصة بزوجى هل سيتم ارسال بطاقة رقم قومى لزوجى بنفس البيانات عن طريق البريد بدون اخذ صورة له كما يتم فى اول مرة لاستخراج البطاقة برجاء الرد وشكرا

  4. عملتها وجت بعد يومين الواحدة بعشرة جنية + مصارف الشحن
    وطبعا ما تنسوش “اي خدمة يا بيه” نظام الشحاتة

  5. كيف اعرف الرقم القومي المطلوب في الخانة والشهادة التي اطلبها لطفل عمره سنتان ولا اعرف له رقم قومي؟؟

    1. شهادة الميلاد الالكترونية الأصلية الصادرة أول مرة عند ولادة الطفل موجود فيها الرقم القومى فى الجزء العلوى فى المنتصف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.