وزارة التخطيط توضح مزايا الأجور والعلاوات بقانون الخدمة المدنية الجديد
وزير التخطيط1

أشارت وزارة التخطيط والإصلاح الإداري والمتابعة لما يحويه قانون الخدمة المدنية فيما يتعلق بمنظومة الأجور وما به من مزايا، حيث يشتمل على عدة علاوات منها  ثلاثة علاوات دورية، والعلاوة التشجيعية، وعلاوة الترقي.

وأوضحت الوزارة في بيانها تفصي يوضح العلاوات التي اشتمل عليها قانون الخدمة المدنية الجديد ومزاياها للعاملين بالجهاز الإداري وما سينعكس عليهم من تحسن في الدخل مع تطبيق العلاوات المنصوص عليها على حسب المعطيات الواردة ببند الأجور وما به من مزايا وهي:

  1. تحتسب العلاوة الدورية على حسب قيمة الأجر الوظيفي للعامل وهو يزيد كثيرا عن قيمة الأجر الأساسي سابقا، وتم تحديد قيمة العلاوة الدورية بـ 5% من قيمة الأجر الوظيفي الذي يمثل ما يقرب من 70 % من قيمة أجر العامل، وتم الإشارة لقيمة العلاوة الدورية في النظام القديم والتي كانت تتراوح بين 1.5 جنيه إلي قيمة 6 جنيهات في الشهر.
  2. نظام الترقية وما به من ميزات أتاح للعامل الترقي كل 3 سنوات بدلا من 8 سنوات وبالتالي أتاح الفرصة لمضاعفة قيمة العلاوة الدورية بعدد 5 مرات بدلا عن 3 مرات في القانون القديم.
  3. العلاوة التشجيعية قيمتها بالقانون الجديد 2.5% من قيمة الأجر الوظيفي وهو رقم كبير كلما كان الأجر الوظيفي كبير، وبالتالي ألغيت قيمة 1.5 جنيه إلي 6 جنيه شهرياً بالقانون القديم.
  4. الحاصلين على مؤهلات أثناء خدمتهم سواء كان مؤهل متوسط أو مؤهل عالي مثل البكالوريوس، أوالدكتوراه، أوالماجستير، يحق لهم الحصول على علاوة تشجيعية قدرت بـ 2.5% من قيمة الأجر الوظيفي، غير تمتعهم بالجمع بين علاوة الدكتوراه أو الماجستير والحافز الذي يصدر به قرار من السيد رئيس الوزراء.

تعرف أيضا على

وزارة التخطيط توضح تأثير قانون الخدمة المدنية على أصحاب الكادر الخاص

وزارة التخطيط توضح الصياغة الجديدة لمنظومة الحوافز والمكافآت والبدلات

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.