وزارة الكهرباء تعلن أخبار سارة وغير متوقعه للمواطنين
وزير الكهرباء

أعلن الدكتور محمد اليماني المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن قطاع الكهرباء والطاقة في مصر قد أجتاز اختبار فصل الصيف بنجاح منقطع النظير ن حيث لم تقم وزارة الكهرباء والطاقة وعلى الرغم من تزايد الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء بتخفيف الأحمال بقطع التيار الكهربائي عن المواطنين وخصوصاً في الأيام التي شهد فيها الطقس ارتفاع شديد في درجات الحرارة .

وأضاف اليماني على أن هناك عدد من الأسباب التي بسببها لم تلجأ وزارة الكهرباء بتحفيف الأحمال طوال الفترة الماضية على الرغم من زيادة الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء وفي ظل الارتفاع في درجات الحرارة وهذه الأسباب هي:-

1- حرص الحكومة برئاسة مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب على توفير الوقود لمحطات الكهرباء حيث لم تعاني محطات الكهرباء من أي عجز يذكر في الوقود اللازم لتشغيل المحطات.

2- الانتهاء من أعمال الصيانة لجميع محطات الكهرباء قبل بدء فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

3- إضافة قدرات جديدة للشبكة القومية للكهرباء من خلال تنفيذ الخطة العاجلة التي نفذتها وزارة الكهرباء وهذه القدرات بلغت 3632 ميجا وات.

وأكد محمد اليماني على أن الصيف المقبل سيكون وضع محطات الكهرباء أفضل بكثير وذلك للأسباب الاتية:-

1- إضافة قدرات جديدة من الطاقة المتجددة من الشمس والرياح.

2- تطوير شبكة النقل سوف تقضى تماماً على مشاكل الانقطاعات الناتجة عن الأعطال الفنية وخاصة في محافظات الصعيد.

3- استبدال العدادات القديمة بأخري ذكية ستقضى على مشكلة القراءات الخاطئة وزيادة الاستهلاك وستجعل المواطن يرشد استهلاكه بنفسه

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.