تفاصيل تسرب كميات كبيرة من المازوت في نهر النيل وتأثير ذلك على مياه النيل
تلوث نهر النيل بغاز المازوت

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط عن قيامها بإغلاق 6 محطات من مياه الشرب بالمحافظة نتيجة لتسرب كميات كبيرة من غاز المازوت في نهر النيل من إحدي الوحدات بمحطة الكهرباء البخارية الكائنة بمنطقة الحمراء بمدينة أسيوط.

وعلى الفور قامت محطة كهرباء أسيوط بإغلاق الوحدة التي تسببت في تسرب غاز المازوت واستدعت عدد من الغطاسين وسيارات الكسح بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط من أجل محاولة سحب بقعة المازوت المتسربة من محطة الكهرباء وقد استطاعت محطة الكهرباء بسحب 4 سيارات مازوت وتقوم المحطة بالتعامل مع باقي الكمية المتسربة من غاز المازوت والموجودة بنهر النيل.

وقد أسفر تسرب غاز المازوت في مياه نهر النيل إلى غلق 6 محطات لمياه الشرب وهي :-

الألماني بمدينة أسيوط ، منقبادو بهيج بمركز أسيوط، الطوابية بالفتح ، أبنوب ومحطة مرشحات المعابدة ومنفلوط.

من جهته قال المهندس محمد صلاح رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط أن بقعة المازوت متقطعة من مدينة أسيوط وحتى منفلوط وقاربت على عشرات الكيلو مترات.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي أنه تم تشغيل محطات المياه الآرتوازية لتكون بديلاً للمحطات التي تم إغلاقها وتقوم معامل الشركة بصفة مستمرة بسحب عينات من المياه من أمام المحطات لتأكد من سلامتها وعدم وجود بقع زيتيه من المازوت المتسرب إليها.

وأكد صلاح على أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط قد اتخذت كافة الإجراءات اللازمة بتوفير سيارات مياه الشرب للمناطق المتأثرة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.