مصر تطلب إقتناء سلاح التمساح من روسيا.. تعرف عليه بالصور
زيارة السيسي لروسيا

صرح مصدر عسكري روسي لوكالة تاس الروسية للإنباء ونقلته قناة روسيا اليوم خبر عاجل، يفيد بقيام القاهرة بتقديم طلب للسلطات الروسية بالحصول على خدمات واحدة من أحدث الأسلحة الروسية والتي تعرف بإسم التمساح، وذلك على خلفية المشركة المصرية بمعرض الأسلحة الروسية والذي يعرف بإسم معرض ماكس الدولي للفضاء وللطيران.

وأشار المصدر العسكري الذى تقدم لموسكو من  مصر يفيد برغبة مصر بالحصول على المروحية الروسية المتقدمة والتى تعرف باسم  Kamov-52 Alligator، أو التمساح ويرمز لها بـ” KA-52″.

تحديث 23-9-2015

نشر موقع سبوتنك الإخباري الروسي” sputniknews”، نقلاً عن مصدر عسكري روسي رفيع المستوي، توقيع مصر وروسيا على صفقة شراء 50 مقاتلة عمودية من طراز “كا -52″(التمساح).

وأشار المصدر بتصريحاته لوكالة “تاس” للأخبار، أنه سيكون بمقدور مصر الحصول على نسخة المقاتلات العمودية القادرة على العمل بسطح حاملة الطائرات أو السفن، إن أراد الجانب المصري ذلك.

تعرف أيضا علي

مصر تشتري من فرنسا حاملتي الطائرات المروحية الميسترال

تحديث 30-8-2015

نشرت قناة روسيا اليوم تقرير إخباري عن نهاية أحداث معرض ماكس للأسلحة الروسية، وما شهده من نجاحات، وتم الإشارة ضمنياً للصفقة المصرية لشراء المروحيات العمودية الكاموف 52 بعدد 52 مروحية كما ذكر بالتقرير، ليؤكد صحة الإخبار التي أشارت لعقد صفة طائرات مروحية لصالح الجيش المصري.

وتعتبر الكاموف واحدة من المروحيات العمودية القتالية ذات القدرات و المميزات العالية، وتعتبر إضافة قوية إلى القوات الجوية المصرية حال إتمام الصفقة مع الحكومة الروسية، حيث تمتاز المقاتلة العمودية الكاموف 52 بالأتي:

  • كابينة مدرعة ثنائية المقعد، والمقاعد مزودة لقاذف للطيار فى حال تعطلها او استهدافها من طائرات معادية.
  • تمتلك منظومة ردارية تكتشف الأهداف على بعد 35 كيلومتر.
  • تصل سرعتها لحوالي 300 كيلومتر فى الساعة
  • تستطيع المروحية استهداف اهداف أرضية مدرعة وغير مدرعة بخلالف الأهداف الجوية ذات السرعات المنخفضة مثل الطائرات بدون طيار وكذلك الطائرات العمودية المعادية.
  • تعتبر الكاموف وحدة قيادة جوية للطائرات العمودية الصديقة.
  • تستطيع الكموف قيادة سرب من طائرات عموديه مثل الأباتشي وتوجه له التعليمات والأهداف.

ويبلغ طول المروحية 16 مترا ، وارتفاعها 5 أمتار، وعرض المروحة 14.5 متر. ويبلغ وزن الإقلاع لمروحية “كا-52″(التمساح) 10400 كيلوغراما . ويبلغ مدى الطيران العملي للمروحية مع الوقود في الخزانات الداخلية 520 كيلومترا. وتبلغ سرعة الطيران 300 كلم/ساعة.

وثمة عدد كبير من احتمالات تركيب الأسلحة الجوية على متنها ، وذلك بفضل وجود المدفع سريع الرمي و6 نقاط للتحميل في الحمالة تحت الجناحين. ويمكن ان تركب فيها الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات والصواريخ غير الموجهة وصواريخ ” جو – جو” والمدافع الرشاشة والقنابل من مختلف الاعيرة. ويبلغ الوزن الإجمالي للوسائل النارية المركبة بالحمالات تحت الجناحين 2000 كيلوغرام.

كما تركب في المروحية مجموعة الكترونية بصرية تسمح بتحقيق الدلالة على الاهداف للمروحيات التي تطير ضمن مجموعة واحدة.

يجدر الإشارة للزيارة الناجحة التى قام بها الرئيس السيسي للدولة الروسية للمشاركة بالمعرض الروسي للأسلحة الروسية، وأعلن السيسي عن التوافق المصري الروسي بعدة مجالات، والفرص الإستثمارية المتاحة امام رجال الأعمال الروس.

5523a8bfc461882a6f8b45b8sd الكاموف 52

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. صفقات عسكريه كثيره. اذا كان الهدف تنويع مصادر السلاح فهذا جيد ولكن من اين التمويل والميزانيه لا تحتمل؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.