خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي عبر الانترنت واستلامها من منزلك
بطاقة الرقم القومى

قامت الحكومة المصرية بعمل خدمة إلكترونية جديدة وهي خدمة تجديد أو استخراج بطاقة الرقم القومي وذلك عن طريق النتر نت، وذلك لتوفير الوقت والجهد على المواطن.

حيث أن استخراج أوتجديد بطاقة الرقم القومي تلقي وقت وجهد لاستخراج الأوراق الرسمية المطلوبة لعمل البطاقة من الأماكن المخصصة لذلك.

قامت الحكومة المصرية تخصيص موقع عبر الموقع الرسمي للحكومة الإلكترونية على شبكة الانتر نت، وذلك المقع متخصص فقط لاستخراج أو تجديد بطاقة الرقم القومي.

ويمكن للمواطنين عمل بطاقة رقم قومي جديدة أو تجديد البطاقة القديمة من هنا، وعن طريق عدة خطوات سنقوم بشرحها وهذه الخوات هي:

  1. قم بالضغط على سلة الطلبات واختار بطاقة الرقم القومي.
  2. قم بتوضيح نوع البطاقة المطلوبة سواء كانت تجديد، بدل فاقد، أول مرة أو تغيير بيانات، ملئ البيانات الشخصية لمستخرج البطاقة.
  3. قم بكتابة بيانات المقدم من الرقم القومي، تليفون المنزل، تليفون المحمول، العنوان وغيرها.
  4. قم بتحديد نظام الدفع سواء كان الدفع إلكترونيي الدفع عند الاستلام.

وعند اختيار الدفع عند الاستلام سيتم توصيل البطاقة للمستخدم حتى منزله، وذلك بعد مرور  72 ساعة على الأكثر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. خدمات الاحوال الشخصية الكترونى زباله مش عرفين الى قام بتصميم البرنامج شكلو باين هندى

  2. وهو فين اساسا الموقع او الرابط بتاع الموقع بتحطوا اخبار وخلاص ولو الكلام ده صحيح مكنش حد غلب

  3. طلبي رقم 462676 يوم 27\7 ولم يتم الإصدار وليس هناك خط تليفون لمتابعة الطلبات وفي حالة متابعه الطلب من السجل المدني الرد أنسى. وقدم طلب جديد
    ويمكن الاستعلام عنه من خلال الموقع الحاله جاري الفحص
    خدمة سيئة لم نجني منها غير اهدار الوقت

  4. طلب مني تنشيط بطاقة التموين حتي يمكن صرف الخبز وكان مكان التنشيط بمبني نادي الصعيد العام بالاسكندرية بجوار مستشفي دار اسماعيل . وهناك كانت المفاجأة لا يوجد طابور ولا اي نظام والاقوي هو الذي يستطيع الوصول الي الموظف المختص – الجمهور في الشارع والموظف خلف قضبان السور الحديد للمبني المذكور وكان هناك رجال يصل عمرهم فوق السبعين عاما ناس يتضرب في ناس وناس تقع علي الارض ويداس عليهم بالاقدام وكنت انا احد الضحايا عمري 65 عاما وقعت علي الارض وتمزقت ارجل البنطلون ولم استطع الوصول الي مكان الموظف – لماذا هذات العذاب والقهر في دولة النظام والامن – لماذا لا يتم تنشيط البطاقة بمعرفة بقال التموين كما تم الغاء التنشيط عن طر يق مكتب البريد الذي كان معمولا به من قبل أو يتم التنشيط عن طريق النت أو اي وسيلة اخري ادمية – ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء والفيديو المعروض ليس مسيرة او مظاهرة لنما هو التنشيط الذي اخنرعة بعض العباقرة بوسلة التعذيب السابق ذكرها – اعرض ذلك علي المسئولين لوضع حل ادمي ارجو نشرها ليراهخا كل المسئولين وخاصة وزير التموين او رئيس مجلس الوزراء في ممشكلة يعاني منها كل الشعب ..يعني اللي عملوه للرقم القومي ما ينفعش يتعمل في بطاقة التموين ؟؟؟؟؟؟؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.