لكل من ينوي الإقلاع عن التدخين
المدخنين

التدخين، ظاهرة تتفشي بين أوساط جميع الفئات العمرية، وبالرغم من خطورتها على الصحة العامة ،إلا أن الكثيرون لا يعبؤون بتلك الخطورة ولا الأضرار التي لا تخفى عن أحد ومن المؤكد أنها ستصيبهم من جراء إصراراهم على التدخين بمختلف أنواعه.

وأشارت العديد من الدوائر الطبية العالمية للأضرار الناتجة عن التدخين والتي قد تتفاقم وتسبب أمراض خطيرة جداً من شأنها التسبب في حدوث الوفاة، ومن بينها أمراض الرئة والسرطان، والقلب، هذا بخلاف التأثير الضار الخاص بالقدرة الجنسية ومساهمة التدخين في التسبب بحدوث العقم.

وتنتشر ظاهرة المدخنين بشدة بين أعمار سنية صغيرة وهو ما ينذر بكارثة للصحة العامة للأجيال المقبلة، حيث يسعى صغار السن لتقليد الكبار، والتمثل بهم، بخلاف الموروث الاجتماعي والثقافي والتربوي لبيئة المدخنين حول العالم، ويعتبر الكثيرون التدخين ظاهرة عادة ليست أكثر.

ويبين العديد من المدخنين الراغبين في الإقلاع عن هذه الظاهرة لوجود صعوبة في بداية الأمر ولكن مع صدق الإصرار والعزيمة يتخلصون من تلك العادة السيئة التي تستنزف أموالهم وأقواتهم وقدراتهم الصحية والبدنية.

وقام مجموعة من مصممي الفيديوهات الأنيميشن بنشر فيديو للمدخنين استحوذ على أعلى نسب مشاهدة عبر موقع الفيديوهات الشهير اليوتيوب، وأذاعته قناة سي بي سي عبر برنامجها أون لاين، وعنونته برسالة للمدخنين، حيث يحتوي الفيديو عل رسالة رائعة تعرف عليها.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.