شاهد الإستقبال المهيب من بوتين “للسيسي” فى الكرملين
العلاقات المصرية الروسية

بدأ اليوم “الرئيس السيسي” اليوم الثانى من زيارته للعاصمة الروسية موسكو والتى ستستمر لمدة ثلاثة أيام، وذلك بالوصول إلى مقر الرئاسة بقصر “الكرملين” وكان فى استقباله الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، والذى أكد فى كلمة ألقاها أمام جلسة عامة من أعضار الوفدين الرسميين ترحيبه الكامل بالرئيس السيسي، وهنأه بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة، وأشار إلى سعادته بإستقبال السيسي فى روسيا معرباً عن أمله فى تطور التعاون بين البلدين.

وتابع “بوتين” فى كلمته إلقاء الضوء على عدد من القضايا الهامة كالقضايا الإقتصادية التى تحتل جانب كبير من التعاون المصرى الروسى، وأيضاً قضية الإرهاب ومكافحته مشيراً إلى إعطاء جانب للقضايا الإقليمية.

ومن جانبه أعرب الرئيس “السيسي” عن سعادته باللقاء الرابع الذى يجمعه ببوتين، وهو ما يؤكد على عمق العلاقات المصرية الروسية، لافتاً إلى رغبة الشعب المصرى فى تطوير التعاون الإقتصادى مع روسيا والعمل بيد واحدة على مكافحة الإرهاب الذى يعسف بمنطقة الشرق الأوسط بالكامل.

وشكر السيسي لبوتين مشاركته فى أفتتاح القناة بتمثيل روسي رفيع تمثل فى رئيس الوزراء الروسي، وأعرب عن فخره بعبور قطعة بحرية عسكرية لأول مرة فى قناة السويس، معللاً أنه لأمر يحمل طابع معنوى ومغزى عميق.

كان الرئيس “عبد الفتاح السيسي” قد بدأ ثانى أيام زياته لروسيا بلقاء “الملك عبد الله” العاهل الأردنى فى معرض شئون الفضاء والطيران بالعاصمة الروسية موسكو، وبعدها وضع إكليلاً من الظهور على نصب الجندى المجهول ليصل بعد ذلك إلى القصر الرئاسى ليكون على موعد واستقبال مهيب من بوتين للقيام بجلسة مباحثات ثنائية مغلقة بدأت مباشرة بعد الإنتهاء من الجلسة الموسعة مع أعضاء الجانبيين.

ومن المقرر أن يعقد الرئيسان مؤتمراً صحفياُ عقب الإنتهاء من الجلسة المغلقة، وبعدها يكون الرئيس السيسي على موعد مع نائب رئيس الوزراء الروسي لبحث عدة مواضيع إقتصادية ولقاء أخر مع رجال أعمال روس.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.