لهذا السبب لم يتسقبل “بوتين”  الرئيس السيسي في المطار
زيارة السيسي لروسيا

بدأ الرئيس “عبد الفتاح السيسي” الثلاثاء فى زيارته الرسمية لروسيا والتى من المقرر أن تستغرق ثلاث أيام من أجل تعميق أسس التعاون الإقتصادى والسياسي بين البلدين، واستقبل السيسي فى مطار كنوكوفا بموسكو “نائب وزير الخارجية الروسية” – ميخائيل بوغدانوف-، وسط تساؤلات عن سبب عدم استقبال بوتين له.

بينما أوضح السفير المصري السابق بروسيا “سعيد كمال” أن استقبال السيسي بواسطة نائب وزير الداخلية لهو من المراسم الرسمية المتبعة فى استقبال الرؤساء بروسيا، ولا يعنى عدم استقبال “بوتين” له التقليل من شأنه أو عدم الإهتمام وغير ذلك.

كما أضاف أن بوتين استقبل السيسي من قبل فى المطار مع زعماء العالم  وقت احتفال روسيا بالذكرى الـ 70 للنصر فى مايو الماضى

وأشار مساعد وزير الخارجية السابق “السفير فتحى الشاذلى” أن لكل دولة مراسمها الرسمية فى استقبال الرؤساء، بالإضافة إلى أنه لا جدال فى ترابط العلاقة بين مصر وروسيا إذ يرتبط الشعب المصري بالروسي بعلاقات طيبة.

ومن جانبه قال مساعد وزير الخارجية الأسبق “السفير حسين هريدي” أن مراسم الإستقبال الرسمية ليس من الضرورى أن تكون فى المطارات، فوفقاً للمراسم الروسية يقوم الرئيس بإيفاد مبعوث عنه لإستقبال الرئيس الضيف لبلاده وهو الحال فى الكثير من البلدان، وذلك حتى يتثنى إقامة مراسم ضخمة لإستقبال الرئيس داخل القصر الرئاسى.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.