التربية والتعليم: 40 طالب حصلوا على “صفر” فى الثانوية العامة 2015
الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم

صرح الدكتور “محب الرافعى” وزير التربية والتعليم أنه على غرار القضية الشهيرة للطالبة “مريم ملاك زكى” الحاصلة على “صفر” فى الثانوية العامة يوجد 39 طالب أخرين حصلوا على ذات الصفر فى الثانوية العامة لهذا العام الدراسي 2014-2015.

وتابع الرافعى أن 33 طالب من هؤلاء الحاصلين على صفر قد تنازلوا عن شكواهم ضد الوزارة، وذلك بعدما تأكد وأقروا أن أوراق إجابتهم بخط أيديهم، فى الوقت الذى تستمر 7 حالات من هؤلاء الطلبة تحت تحقيق من الوزارة ومن النيابة العامة.

وبخصوص القضية الشهيرة للطالبة “مريم زكى” فقال الرافعى، أن الوزارة ستحقق القضية بعناية وفى حالة ثبوت وجود حق لها ستعتذر لها الوزارة بشكل رسمي ولن تتوانى عن تنفيذ حكم القضاء الشامخ.

جدير الإشارة إلى أن تصاعد أزمة قضية الطالبة “مريم زكى” قد جاء بعدما أكدت أنها حصلت على “صفر” بسبب تصحيح الوزارة لأوراق إجابة لا تخصها وبالتالى لجأت إلى القضاء لأخذ حقها.

فى الوقت الذى نفت فيه وزارة التربية والتعليم هذه الأقاويل، مؤكدة أن الأوراق المصححة تخص الطالبة بالفعل وبخط يدها، بعد القيام بإستكتباها والتأكد من أن الخط الموجود بالأوراق هو خط يدها.

بينما تصاعدت الأزمة إلى النيابة العامة التى تولت التحقيق فى الواقعة للتأكد عما إذا كانت الأوراق تخص الطالبة بالفعل أم لا، وإصدار قرار بالإطلاع على أوراق إجابتها فى العامين الأول والثانى الثانوى للتأكد من صحة أقوالها، بالإضافة إلى استكتابها على مدار ثلاث أيام متتالية وعرضها على خبير خطوط حتى يتم التوصل إلى الحقيقة التى لم تكشف حتى الأن.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.