تعرف على أسعار اللحوم التي طرحتها الحكومة لمواجهة الغلاء وعيد الأضحى
أسعار اللحوم

تستعد وزارة الزراعة مبكراً لإستقبال موسم “عيد الأضحى المبارك” بطرح كميات كبيرة من الماشية لبيعها فى المنافذ الحكومية بأسعار مخفضة، وذلك تماشياً مع حملة “بلاها لحمة” التى اشتعلت فى المحافظات منذ فترة وجيزة اعتراضاً على الإرتقاع الجنونى فى أسعار اللحوم.

حيث أصدرت الوزارة بياناً قالت فيه أنها طرحت 1039 رأس غنم فى منافذ وزارة الزراعة، بأوزان تبدأ من 40 كيلو للرأس الواحدة وبأسعار 40 جنية للكيلو، كما تم طرح 93 رأس من العجول البقر بوزن 300 كيلو للرأس الواحدة على أن يباع الكيلو منها بـ 34 جنية.

كما أعلنت الوزارة أنها طرحت عدد 168 رأس من العجل الجاموسى، ليباع الكيلو منها بسعر 32 جنية، بالإضافة إلى عزمها  خلال الأيام المقبلة على زيادة المعروضات من اللحوم فى كافة منافذها الثابتة والمتنقلة، حتى تضمن السيطرة على الأسعار وتلافى جشع التجار.

فيما أكدت الوزارة أن الزيادة المهولة فى أسعار اللحوم والتى وصلت إلى 100 جنية للكيلو فى بعض المناطق لهى بالأمر غير المبرر ولا المقبول، وأن السبب فيه هو جشع التجار، متابعة أن الوزارة تقف إلى جانب حملة المقاطعة بإجراءات إيجابيبة تهدف إلى القضاء على الأزمة.

وفى سياق متصل كلف وزير الزراعة واستصلاح الأراضي “الدكتور صلاح هلال” قطاع تنمية الثروة الحيوانية بالوزارة، لوضع خطة جديدة لإستقبال الحيوانات المستوردة الحية من الخارج فى مدة أقصاها عشر أيام.

فى الوقت الذى نجحت حملت “بلاها لحمة” فى تحقيق أهدافها فى أسوان بضعف الإقبال على محلات الجزارة، وفى الغردقة قاطع الأهالى اللحوم البلدية فى مقابل الإعتماد على اللحوم الأثيوبيبة وغيرها من المصادر البروتينية كالدواجن والأسماك، أما محافظة الوادى الجديد فنظراً لعدم توافر البدائل اضطر الكثير من الأهالى لشراء اللحوم بسعر 100 جنية للكيلو، فى ظل مناداة لتوفير البدائل حتى لا تفشل الحملة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.