ما هي قناة عين التعليمية وما هو التردد على عربسات

ما هي قناة عين التعليمية وما هو التردد على عربسات
ما هي قناة عين التعليمية

قام وزير التربية والتعليم بإفتتاح قناة عين التعليمية والتي تعتبر إنجاز جديد في الملف التعليمي في المملكة السعودية، قناة عين التعليمية هي عبارة عن مجموعة قنوات وعددها 12 قناة ستقوم ببث محتوى تعليمي فقط لكل الطلاب في المملكة السعودية.

وعن تردد قناة عين التعليمية فإنه تم الإعلان عن أن تردد القناة هو 10770 وإستقطاب أفقي على قمر عربسات، وقد بدء البث التجريبي للقناة بداية من يوم السبت الماضي، ومن المنتظر أن تقوم القناة بإذاعة شرح وتفصيل لكل المناهج الدراسية لكل المراحل التعليمية في المملكة.

ما هي قناة عين التعليمية
ما هي قناة عين التعليمية

خدمة أخرى ستقدمها قنوات عين التعليمية وهي مشاهدة الدروس من خلال الإنترنت حيث يستطيع كل طالب مشاهدة الدروس من خلال موقع ألكتروني سيتم الإعلان عنه وتابع لقنوات عين التعليمية، وقد رحب الكثير من أولياء الأمور في المملكة بهذه التجربة الجديدة، وقالوا أن قناة عين التعليمية ستساعد في نشر التعليم في جميع أنحاء المملكة وبالتحديد المناطق البعيدة، وستوفر الكثير على الطلاب.

يذكر أن إفتتاح قناة عين التعليمية قد تزامن مع بداية العام الدراسي الجديد في المملكة حتى يمكن أن تبدا القناة في نشر الدروس بالتزامن مع ما يدرسه الطلاب في المدارس.

شاهد أيضا
تردد قناة عين لشرح المواد الدراسية