“بلاها لحمة” يا حكومة.. ضد ارتفاع أسعارها
حملة بلاها لحمة

“بلاها لحمة”.. فعلي غرار اليابان، انطلق المصريين، بتدشين حملة لمقاطعة شراء اللحوم، بعد ارتفاع أسعارها إلى 90 جنيه.

“جشع الجزارين” ” إفتراء الأغنياء” ” الغلابة مش هيدوقوها”.. عبارات كانت السبب في تدشين “بلاها لحمة” على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك وتويتر” لمواجهة أرتفاعها ، فقال مؤسس الحملة ” إن الفكرة جاءت لمقاطعة شراء اللحوم ، بعد ارتفاع سعرها إلى90 جنيهاً، مشيرا أن الصعيد لم تعتاد على مثل هذه الأسعار، فهو أمر غريب عليهم”.

انتشرت الحملة عبر محافظات الصعيد، بدعم الإعلاميين والشخصيات العامة والفنية، فقال البعض : “أناشد جميع المواطنين القادرين علي شراء اللحوم مقاطعتها “وسوف تستمر إلى نصف الشهر.

كما دشن متضامني الحملة هشتاج على “تويتر” يحمل “دعما_لحملة #بلاها_لحمة “، تضامن مع الحملة كثير من المتطوعين، الذين رصدوا ارتفاع أسعارها خلال الشهور القليلة الماضية، كما شارك فى تفعيلها عدد من المشاهير مثل شريهان ويوسف الحسينى.

فيما تداول نشطاء تلك المواقع، ومتضامني الحملة، صورا للفقراء، وأخرى للأثرياء، لإثارة الرأي العام مصاحبة بهشتاج الحملة، منها ” شوفي يا حكومة مصر رايحة على فين ” ، “حسوا بالفقراء يا ميسور الحال وامنع شراء اللحمة “.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. على كل الناس الطفسة تتحمل شوية الامتناع عن اكل اللحوم شهر واحد فقط من اجل الفقراء اللى رايحين فى الرجلين اهو تريح معدتها من اللحوم اللى كلها دهون وكليسترول وهو كله فايدة يعنى اكل اللحوم فايدة وامتناعك عنها فايدة اكبر

  2. على كل الناس الطفسة تتحمل شوية الامتناع عن اكل اللحوم شهر واحد فقط من اجل الفقراء اللى رايحين فى الرجلين اهو تريح معدتها من اللحوم اللى كلها دهون وكليسترول وهو كله فايدة يعنى اكل اللحوم فايدة وامتناعك عنها فايدة اكب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.