تطبيق واتس اب “Whatsapp” يحصل على تحديث جديد “طريقة الحصول عليه بسهولة”
واتس اب

الحصول على التحديث الأخير

بخطوات بسطية يمكن الحصول على التحديث الأخير من تطبيق واتس اب، ويفضل بشكل دائم تحديث البرنامج؛ وذلك لتجنب الثغرات والمشاكل التي تظهر به، الجدير بالذكر أن واتس اب حالياً يدعم تشفير المحادثات في أولى الخطوات التي تتبعها إدارة البرنامج للحفاظ على خصوصية المستخدمين .

للحصول على التحديث الأخير من تطبيق واتس اب يجب عليك الدخول على الموقع الرسمي لواتس اب ومن ثم الضغط على “تنزيل واتس اب” موضحة بالصورة، ومن ثم سوف يتم توجهيك للمتجر الخاص بهاتفك، ففي حالة كنت آيفون سوف يتم توجهيك إلى تحميل البرنامج من آب ستور، وفي حالة كان الهاتف اندرويد فسوف يبدأ التحميل بشكل تلقائي .

واتس اب
واتس اب

توقف الدعم لهواتف نوكيا

أعلنت واتس اب اليوم عن توقف عمل البرنامج على هواتف نوكيا التي تعمل بنسخ “سيمبيان” تلك النسخ التي بدأت بها شركة نوكيا “سابقاً” والتي استحوذت عليها حالياً مايكروسوفت التي كانت تعمل بها هواتفها القديمة، وقد اعلنت الإدارة ان توقف البرنامج سيكون في 31 ديسمبر .

كذلك اعلنت واتس اب عن عزمها في توقف الدعم لهواتف بلاك بيري وشجعت المستخدمين على استخدام نسخ ويندوز فون وهواتف الاندوريد و ios، يأتي ذلك في الوقت الذي يسعى فيه فريق المبمرمجين لواتس اب لإضافة عدد كبير من المميزات مما لايسمح في بلات فورم القديمة .

تطبيقات بديلة

في الوقت الذي تسعى فيه إدارة واتس اب لزيادة نسبة المستخدمين، ظهرت الكثير من التطبيقات الأخرى المنافسة والذي استطاعت الاستحواذ على نسبة كبيرة من المستخدمين، من ضمن تلك التطبيقات كان تطبيق Hike الذي استطاع الاستحواذ على 100 مليون مستخدم وذلك حسب احصائيات أجرت في يناير الماضي .

تحديث لتحسين من التطبيق

تحديث جديد يصل إلى تطبيق واتس اب يشمل حل الكثير من المشاكل التي كانت قد ظهرت في هواتف آيفون، منها استمرار النسخ الاحتياطي لفترات كبيرة دون القيام بنسخ اي شئ، كذلك استهلاك مساحة كبيرة من الهاتف في الملفات المؤقته الخاصة بالتطبيق، ذلك التحديث الموجود حالياً على “اب ستور” ويمكن للمستخدمين الحصول عليه .

الجدير بالذكر أن التطبيق حالياً يشمل عدد كبير من المميزات من ضمنها امكانية اجراء مكالمات صوتية ( محظورة ببعض الدول ) بالإضافة لجودة المكالمات التي استحسنها كثير من المستخدمين .

تحديث جديد اليوم

حصل التطبيق على هواتف اندرويد على تحديث جديد اليوم يضم هذا التحديث عدد من الرموز التعبيرية الجديدة التي تم إضافتها للبرنامج، كذلك امكانية تغيير لون الرمز التعبيري وذلك من خلال الضغط عليه لتغييره، أيضاً يمكن كتم الصوت لمحادثة تحددها وكذلك تخصيص نغمة تنبيه محددة .

واتس اب ويب رسمياً على آيفون

نود التنويه بان الاضافة لم تأتي لجميع الاجهزة ولكنها ستصل بشكل تلقائي ودون الحاجه إلى تحديث البرنامج بشكل يدوي .

الآن يمكن لمستخدمي آيفون الدخول على الواتساب عن طريق اللاب توب ومتصفح جوجل كروم وذلك عن طريق فتح موقع واتس اب ويب ومن ثم الدخول على إعدادات البرنامج في الهاتف واختيار “Whatsapp Web” وتصوير الرمز الموجود في شاشة الحاسب الخاص بك وسوف يبدء التزامن، وذلك يمكن المستخدمين من إرسال واستقبال الرسائل عبر الحاسب الخاص .

واتس اب ويب

تحديث واتس اب

في النسخة الأخيرة من واتس اب على هواتف ويندوز فون تم اضافة بعض التعديلات، منها امكانية تغيير الخلفية كذلك تحسين في اداء البرنامج وسرعة في ارسال واستقبال الرسائل، ويمكن الحصول على التحديث الأخير من متجر ويندوز فون .

حصل تطبيق المراسلات الكتابية واتس اب على تحديث جديد ضم عدد كبير من المميزات التي طالب بها المستخدمون في الفترة السابقة وقد وصلت تلك التحديثات أولاً لأنظمة أندرويد في حين تأخر وصول التحديثات على هواتف آيفون، وفي التحديثات الأخيرة أصبح من الممكن أن تقوم بإخفاء العلامة الزرقاء في هواتف آيفون تلك الخاصية التي تم إصدارها على أندرويد أولاً وتأخرت في هواتف آيفون .

ومن ناحية أخرى فقد بدأ واتس اب يدعم هواتف آيفون تدريجياً في “واتس اب ويب” والذي يمكنك من فتح التطبيق على الأجهزة، تلك الميزة المتوفرة في باقي الأنظمة فيما عدا الآيفون؛ وذلك بسبب الخصوصية التي تفرضها الشركة على هواتفها، ولكن ذكرت بعض المصادر أن الخاصية سوف تطرح تدريجياً على المستخدمين، ولكن المستخدمين الذين يستعملون “جيل بريك” فيمكنهم الحصول على ذلك ولكن يفقد الجهاز الحماية التي تقدمها شركة أبل .

ويمكن لجميع المستخدمين الحصول على التحديث الأخير من البرنامج وذلك عن طريق التحديث التلقائي في حالة كان البرنامج منصب من قبل على الهاتف، أما في حالة التنصيب من جديد فيجب الدخول على المتجر الخاص بالهاتف ومن ثم البحث عن “Whatsapp” والبدء في تحميل البرنامج .

وفي هواتف ويندوز فون فمن الممكن إلغاء العلامة الزرقاء التي تخبرك في حالة قام المستلم بقراءة الرسالة أو لا، وذلك من خلال إعدادات البرنامج وبالتالي فلن يتمكن الشخص الذي تقوم بإرسال رسالة له من معرفة إن كنت قرأتها وكذلك لن تعرف أنت في حالة إرسالك رسالة لأي شخص في حالة قام بقرائتها أو لا .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.