حملة “بلاها لحمة” تشعل مواقع التواصل ونشطاء “خش علينا بالكشري”
حملة بلاها لحمة

دشن نشطاء مواقع التواصل الإجتماعى هاشتاج حمل عنوان “#بلاها_لحمة” إعتراضاً على غلاء أسعار اللحوم، نظراً للإرتفاع الجنونى الذى أصابها فى الفترة الأخيرة وجشع الجزارين فى هذا الشأن وعدم مراعاتهم للظروف المعيشية للمواطنين وطالب النشطاء بمقاطعة اللحوم كرد فعل إيجابي على غلاء أسعارها.

فيما شارك الكثيرون من النشطاء فى التعليق على هذا الهشتاج معلنين تضامنهم معه، حيث قال بعضهم “بلاها لحمة وخش علينا بالكشري”، وأضاف أخرون أن المقاطعة تهدف إلى تأديب التجار الجشعين، مضيفين “مش هنموت يعنى من غير اللحمة”.

فى الوقت الذى قال فيه “شريف الصيرفي” مؤسس الحملة، أن الهدف من تأسيسها مواجهة موجه الغلاء وإجبار الجزارين على تخفيض الأسعار الجنونية التى وصلت لها اللحوم.

وتابع الصيرفي فى مكالمة تلفونية ببرنامج العاشرة مساءً أمس السبت، أنه يجب على الأغنياء مساندة الفقراء فى المقطاعة، والإبتعاد تماماً عن شراء اللحوم لمدة شهر، وأشار إلى أن بعض المواطنين المتضررين من غلاء الأسعار قد علقوا على حملة المقاطعة بالقول “احنا مقاطعين كل حاجة وماجتش على اللحمة”.

جدير الإشارة إلى وصول أسعار اللحوم بحد أدنى 80 جنية للكيلو فى مختلف المحافظات، وهو ما جعل الكثيرون غير قادرون على شرائها منذ أكثر من أسبوع، وبناء على المقاطعة انخفضت أسعار اللحوم نسبياً فى عدة أماكن لتصل إلى 70 جنية للكيلو.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.