السيسي يصدر قرارات جديدة لوزير الكهرباء لترشيد الكهرباء
الرئيس عبد الفتاح السيسي و وزير الكهرباء

اصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي تعليماته لوزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر بسرعة التعاقد لإنشاء محطات جديدة و مواصلة صيانة القديمة لضمان انتظام خدمة للمواطنين و المصانع، و ذلك بعد زيادة الاستهلاك في شهر أغسطس 5000 ميجاوات عن المتوقع لتصل لـ 29 الف.

و أوصي الرئيس خلال اجتماعه بالوزير بسرعة تركيب عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع لترشيد استهلاك الكهرباء و تحصيل مستحقات الدولة، و طلب استخدام اللمبات الموفرة و أجهزة التكييف الموفرة للطاقة لتقليل نسبة الفاقد من الطاقة.

و عرض وزير الكهرباء خلال اجتماعه بالرئيس عبد الفتاح السيسي الجهود التي تبذلها الوزارة في الفترة الأخيرة لاستقرار التغذية لدي اكبر عدد من المواطنين طوال اليوم، بالرغم من زيادة الأحمال في الفترة الأخيرة بسبب الطقس الحار التي شهدته مصر في الفترة الأخيرة

و أوضح الدكتور محمد شاكر انه بصدد الانتهاء في نهاية الشهر الحالي من الخطة العاجلة لتوفير الكهرباء، و المتمثلة في الإسراع في تنفيذ التعاقدات لإنشاء محطات في اسرع وقت ممكن و صيانة القديمة بشكل دوري للعمل علي زيادة الكفاءة الإنتاجية لها، و توفير وحدات توليد كهرباء متحركة.

و طرح وزير الكهرباء علي الرئيس بعض المناقصات التي تم عملها لإنشاء المحطات الجديدة و التي ستعتمد علي مصادر الطاقة المتجددة منها الطاقة الشمسية و الرياح مما يؤدي لاستمرارية الخدمة لدي اكبر عدد من المواطنين.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.