رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الأسبق يعلن تصريحات صادمة لموظفي الحكومة
صفوت النحاس

أعلن الدكتور صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الأسبق عن مفاجات صادمة لموظفي الحكومة من قانون الخدمة المدنية الجديد رقم 18 لسنة 2015 والذي بدأ تطبيقة بداية من شهر يوليو الماضي.

حيث أعلن الدكتور صفوت النحاس أن العلاوة الدورية التي تم وضعها بقانون الخدمة المدنية الجديد والمحددة بمقدار 5% من الأجر الوظيفي والذي يمثل 75% من الأجر الذي يتحصل عليه الموظف غير مناسبة لنسبة التضخم التي يشهدها الشارع المصري.

وأضاف صفوت النحاس أنه من الواجب أن يتم رفع هذه النسبة إلى نسبة 7.5% وأنه سوف يتقدم إلى لجنة الإصلاح الإداري للعمل على تعديل تلك المادة أو معالجتها أو إضافة علاوة اجتماعية سنوية كما كان في القانون رقم 47 لسنة 1978 والمعروف باسم قانون العامليين المدنيين بالدولة.

واشار صفوت النحاس إلى أن الاعتراضات الجارية على قانون الخدمة المدنية الجديد حالياً هي لفئات بعينها كانت من أكثر الجهات المستفيدة من القانون القديم، وأن أغلب الاعتراضات الموجودة حالياً على قانون الخدمة المدنية مفادها عدم الحصول على أجور إضافية كما كان يحدث وفقاً للقانون القديم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. واشار صفوت النحاس إلى أن الاعتراضات الجارية على قانون الخدمة المدنية الجديد حالياً هي لفئات بعينها كانت من أكثر الجهات المستفيدة من القانون القديم، وأن أغلب الاعتراضات الموجودة حالياً على قانون الخدمة المدنية مفادها عدم الحصول على أجور إضافية كما كان يحدث وفقاً للقانون القديم …. أود ان أوجه كلامى هذا الى رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والادارة / بخصوص مشكلة خاصة بى وببعض العاملين ألا وهى مشكلة تعديل المؤهل الوظيفى حيث أننى حاصل على مؤهل عالى ( بكالوريوس خدمة أجتماعية سنة 2004 ) وتقدمت للعمل فى أحدى مصانع التغذية المدرسية التابعة لوزارة الزراعة سنة 2008 وعندما تقدمنا لأمضاء العقود سنة 2014 وقمنا بالامضاء على ثلاثة نسخ من العقد وبعدها باسبوعين تقريبا تسلمنا نسخة من العقد وجدت مكتوب فى العقد أننى حاصل على مؤهل متوسط ومن تلك هذه اللحظة وانا أقبض مرتبى على أساس أننى حاصل على مؤهل متوسط واننى الان على الدرجة الرابعة وليست الدرجة الثالثة …. ماهو موقفى بالنسبة لمشكلتى من قانون الخدمة المدنية الجديد ؟؟؟ وهل هذا القانون يتيح لى بعمل تسوية بالمؤهل الحاصل عليه سنه 2004 أم لا ؟؟؟ ……. أرجو الرد من حضراتكم على مشكلتى التى لم أجد لها حل فى أى مكان علما بانه يوجد بعض من زملائى الحاصلين على مؤهل عالى مثلى وعقدهم سليم وهم الان على الدرجة الثالثة وانا على الرابعة …. أسف للاطالة على حضراتكم .. جعلكم الله عونا لنا …

  2. هى المشرحة ناقصة قوتلة ياعم شوف انت كنت بتاخد كاااااااااااااااااااااااااااام انت ناسى ولا ايه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.