القبض على مالك السيارة المفخخة المتسببة فى انفجار شبرا الخيمة
تفجير مديرية الأمن الوطني

صرح مصدر أمنى بمديرية أمن القليوبية، أنه قد تم التوصل لهوية مالك السيارة المفخخة المتسببة فى تفجير مديرية الأمن الوطنى بشبرا الخيمة الخميس 20 أغسطس.

فيما تجرى الآن عمليات استجوابه للتوصل عما إذا كان له علاقة بالإنفجار من عدمه، أو إذا كانت السيارة قد سرقت لإستغلالها فى هذا الحادث الإرهابى، خاصة بعدما توصلت مديرية أمن القليوبية لهوية السيارة بعد العثور على أجزاء منها بمكان الإنفجار، بالإضافة لتوصل أجهزة الأمن الوطنى للعديد من المعلومات الهامة التى ربما تكشف الكثير من ملابسات هذا الحادث الإجرامى خلال الساعات المقبلة.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

جدير الإشارة إلى أن السيارة المتسببة فى الإنفجار، هى “نصف نقل” بيضاء اللون مكشوفة الضهر، وقد قدمت من الإسكندرية وتوقفت عند سور مبنى الأمن الوطنى، فيما نجحت كاميرا المراقبة المتصلة بمبنى الأمن الوطنى فى رصد الجانى الذى ترك السيارة قبل الإنفجار بدقائق وفر هارباً بواسطة دراجة بخارية كانت بإنتظاره، وقد انفجرت السيارة بعد أربع دقائق من نزول الجانى منها.

ووفقاً لمعاينات النيابة العامة، فإن الإنفجار قد تسبب فى إنهيار السور الخارجى لمبنى الأمن الوطنى، وتهشم نوافذ مبنى المعهد العالى للتعاون الزراعى، كذلك تهشم واجهة المعهد الدينى المقابل للأمن الوطنى، بالإضافة لخسائر مدنية فى نوافذ بعض المنازل المحيطة.

وقد أمرت النيابة العامة بمعاينة المادة المتسببة فى الإنفجار، والتى تبين أنها عبوة متقدمة وغير تقليدية استخدم فى تصنيعها تقنية عالية على غرار العبوات الثقيلة التى كانت تزرع فى سيناء، وهو ما يؤكد أن هناك خلية لوجيستية قد قدمت دعم لتنفيذ هذا العمل الإرهابى.

جدير الإشارة إلى أن حصيلة خسائر تفجير مقر الأمن الوطنى بشبرا الخيمة بالأمس، هى إصابة 29 شخص ثمانية منهم من رجال الشرطة وأحدهم على رتبة رائد، بالإضافة لبعض الخسائر فى الممتلكات كتحطم نوافذ وأبواب من المبانى المجاورة ، ونوافذ بعض المنشآت العامة بالمنطقة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.