وزارة الخارجية: تعليمات هامة للمقبلين على الحج هذا العام
موسم حج 2015

ناشدت وزارة الخارجية المصرية، المصريين المقبلين على أداء مناسك حج هذا العام بالمملكة العربية السعودية والعاملين المصريين بالمملكة خلال هذه الفترة، الإلتزام بتعليمات جلب الأدوية وفقاً لما يقرره قانون المملكة فى هذا الشأن.

وتابع مساعد وزير الخارجية لشئون المصريين بالخارج “السفير عمرو معوض”، أن الوزارة تحرص على عدم تعرض الحجاج أو العمال المصريين خلال موسم الحج لأى مشاكل تنتج عن عدم معرفتهم بقوانين المملكة، وذلك للمسافرين من خلال ميناء سفاجا البحري إلى ميناء ضباء البحري السعودى، فإنه يجب عليهم إتباع كافة تعليمات الوزارة بصورة دقيقة.

ووفقاً لبيان وزارة الداخلية، التى ناشدت فيه الحجاج والعمال المصريين الداخليين للمملكة خلال موسم الحج ضرورة اتباع ما يأتى:

  • تجنب حيازة أى مواد مخدرة بأى كمية حتى لو كانت بغرض العلاج وبحوزة حاملها روشتة طبيب تجيز صرفها، حيث أن القانون السعودى يمنع حيازة أياً من هذه الحبوب المخدرة سواء علم حاملها بتجريمها فى المملكة أو لم يعلم، وذلك لتجنب الوقوع تحت طائلة القانون السعودى.
  • تجنب حيازة الأدوية العادية بكميات ملفتة للنظر حتى ولو كان القصد منها العلاج، فالكمية الكبيرة تثير الشك بأن الحيازة الغرض منها الإتجار، ووفقاً للقانون السعودى فإن العقوبة المقررة فى هذا الشأن هى الحبس أو غرامة 100 ألف ريال أو كلتا العقوبتان.
  • عدم حمل حقائب غير معلوم محتواها، كالهدايا المغلقة والمغلفة بغرض توصيلها لأحد الأشخاص داخل المملكة، فيجب التأكد من محتوى أى حقيبة يحملها المسافر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.