بالفيديو وزير التعليم يوضح كيف سيتم القضاء على الدروس الخصوصية
وزارة التربية والتعليم

تحدث الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم عن تفاصيل الخطوات التي سيقوم بها لكي يتم القضاء على الدروس الخصوصية في مصر، وأشار الى أن هناك أربعة بدائل سيتم وضعها أمام الطالب ليختارها بدلا من الذهاب الى الدروس الخصوصية.

كشف محب الرافعي عن أن البديل الأول هو تغيير نظام اليوم الدراسي حيث سيكون بنظام المحاضرات وسيبدا من الساعة الثامنة حتى الساعة الثانية عشر والنصف أي أن اليوم الدراسي سيكون أربعة ساعات ونصف فقط، وسيكون عبارة عن تدريس ثلاثة مواد فقط.

البديل الثاني هو أن الطالب لديه الحق في إختيار المعلم الذي سيشرح له، وفي نفس الوقت هناك حوافز سيتم صرفها للمعلمين الذين يقدموا المادة العلمية بشكل محبب للطالب وسيكون ذلك طبقا لتقارير تقييم المعلم.

البديل الثالث سيكون هناك قناة تعليمية سيتم تنفيذها بمساعدة وزارة الشباب والرياضة وفيها سيتم تدريس جميع المواد على يد عدد كبير من المعلمين المتخصصين في المواد الدراسية.

وأخيرا كشف الوزير عن أن هناك 10 درجات تحت بند السلوك والانضباط المدرسي للطالب حيث يأخذها الطالب في حال حضوره بشكل منتظم طوال العام، وسيكون هناك لجنة الإنضباط المدرسي وهي المسئولة عن هذه الدرجات وهذه اللجنة سيكون فيها أولياء أمور وطلاب وليس معلمين فقط.

وقد لفت الوزير إنتباه المشاهدين أن هذه القرارت سيتم تطبيقها على المرحلة الثانوية فقط ولم يتحدث عن كيفية تطبيقها على المرحلة الإعدادية أو الإبتدائية وهي قد أن هذه القرارت سيتم تطبيقها على الثانوية فقط.

 

شاهد أيضا
تفاصيل قرار تخفيض ساعات اليوم الدراسي

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.