موجة الحر تتسبب في ارتفاع أسعار اللحوم 25% بالسوق المصري
أسعار اللحوم في مصر
أثرت موجة الحر الشديدة التي اكتسحت البلاد في الفترة الماضية بشكل كبير على حياة المواطنين و أعمالهم، حيث أدت موجة الحرارة إلى وقوع ضحايا نتيجة للإجهاد الحراري و ضربات الشمس و لم يقف تأثير موجة الحر على صحة المواطنين فحسب، بل أدى ارتفاع درجات الحرارة إلى التأثير على أسعار السلع الغذائية في السوق المصري.

و من أشهر السلع و المنتجات الغذائية التي تأثرت بارتفاع درجات الحرارة اللحوم، حيث ارتفعت أسعار اللحوم البلدي و اللحوم المستوردة في السوق المصري بنسبة تتراوح بين 20 و 35% خلال موجة الحر التي اكتسحت البلاد قبل أيام قليلة ماضية.

هذا و أكدت مصادر أن أحد أهم الأسباب التي أدت إلى ارتفاع أسعار اللحوم، هي ارتفاع أسعار الأعلاف بسبب موجة الحر الشديدة، هذا عدا عن درجات الحرارة العالية التي تسببت في فقدان وزن العجول، و أدى أيضاً اقتراب عيد الأضحى المبارك و موعد شراء العجول إلى ارتفاع أسعار اللحوم في الأسواق المصرية، و فيما يلي بياناً بأسعار الحوم بمختلف أنواعها في الأسواق المصرية.

أسعار اللحوم في الأسواق المصرية:

  • كيلو اللحم البقري: بين 75 و 80 جنيه.
  • كيلو اللحم الضاني: بين 80 و 95 جنيه.
  • كيلو اللحم البرازيلي المستورد: بين 42 و 55 جنيه للقطاع الأمامية و الخلفية المستوردة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. اللحمة البلدى وصلت الى 90 جنية فى بلطيم والناس عملت مقاطعة بعد ايام نزلت ل 80 و مازالت المقاطعة مستمرة
    ملحوظة هامة : دائما الاسعار المعلنة للقطع العادية ويوضع فيها دهون رغم رفضنا لهذا والجزار يقول اودى الدهون فين ؟ اكلها يعنى ؟ ده 1/8 للكيلو ولكن الحقيقة النسبة اكبر من كدة
    القطع المميزة بسعر تانى و كله حسب الزبون واستهلاكه وعلاقته بالجزار
    انا مقاطعة طبيعى قليلا ما اشترى لحم ،،، اكل بط ، سمان ، دجاج ابيض ،وقليلا دجاج بلدى او حمام لانه غالى جدا وساعات حاجات تانية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.