حقائق هامة بخصوص تقليل ساعات اليوم الدراسي
وزارة التربية والتعليم

في الأسبوع الماضي إنتشر قرار عن تقليل ساعات اليوم الدراسي، والقرار هو أن اليوم الدراسي سيصبح أربعة ساعات ونصف وسيكون عبارة عن ثلاثة محاضرات فقط وكل محاضرة ساعة ونصف الساعة، وقد لاقى هذا القرار ترحيب كبير من أولياء الأمور إلا أنه هناك بعض الحقائق يجب أن يعرفها أولياء الأمور بخصوص هذا القرار.

حقائق هامة عن هذا القرار
أكد الكثير من المعلمين في المدارس أن منشور القرار الى الآن لم يصل الى المدارس وهذا يعني أنه لم يتم تطبيقه بشكل فعلي في المدارس لان مديري المدارس لم ينفذوا أي قرار إلا عن طريق منشور رسمي تم إرساله لهم من وزارة التربية والتعليم وهذا لم يحدث الى الآن.

الحقيقة الثانية هي أنه بالرغم من إقتراب بداية العام الدراسي الجديد ومع إعلان وزير التربية والتعليم تغيير نظام سير اليوم الدراسي فإنه لم يتم الإعلان الى الآن عن مناهج العام الدراسي المقبل وذلك وسط تأكيدات من الكثير من المدرسين أن المناهج الحالية لا يمكن أن تتماشى مع قرار تقليل ساعات اليوم الدراسي.

الآن ينتظر الكثير من مسئولي المدارس في مصر الرد المفصل لقانون تقليل ساعات اليوم الدراسي والذي من المفروض أن ترسله وزارة التربية والتعليم الى المدارس خلال أيام قليلة، وفي حال عدم إرسال الوزارة لهذا المنشور بالتالي لم يتم تنفيذ هذا القرار.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.