مواعيد وأماكن طرح الجنيه الذهبي والجنيه المعدني بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة بالصور
حفل افتتاج قناة السويس الجديدة

بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة يوم الخميس الموافق 6 أغسطس الماضي هدية مصر للعام تقوم وزارة المالية حالياً من خلال مصلحة سك العملة بالاستعداد للأنتهاء من سك الفئات المقررة للإصدار والتي تتضمن ربع أونصه ونصف أونصه وواحد أونصه و2 أونصه (ربع أونصه يساوي جنبه ذهب وزناً وتعتبر أصغر فئة يتم سكها أو إصدارها).

من جهته قال الأستاذ محمد السبكي رئيس مصلحة سك العملة أنه تم وضع أرقام مسلسلة لجميع القطع التي تم إصدارها للقناة الجديدة مما سيؤدي إلى زيادة قيمتها المادية والتاريخية.

طرح الجنية الذهبي والمعدني الجنيه الذهبي والمعدني الجنيه المعدني الجنية الذهبي لقناة السويس

وأشار السبكي أنه سوف يتم طرح العملات التذكارية للجمهور ولهواة جمع العملات التذكارية من خلال مصلحة الخزانة التابعة لوزارة المالية وهيئتي قناة السويس والبريد وجميع فروع البنوك العاملة في مصر.

وعن قيمة بيع الإصدار التذكاري فإن ربع الأونصه تعادل جنيهاً ذهبياً من حيث الوزن وسوف يتم بيعها بمبلغ 4100 جنيه بسعر أعلي من قيمة الجنيه الذهبي ويرجع سبب ارتفاع السعر يرجع إلى أنها تمثل قيمة تاريخية تذكارية وتخلد مناسبات قومية مهمة.

من جهته أشار شريف حازم مستشار وزير المالية للشئون الهندسية أن الإصدار الخاص من الجنيه المعدني سوف يتم طرحه للتداول بالأسواق الأسبوع القام من خلال البنك المركزي حيث سيقوم بتوزيعه على فروع البنوك العاملة في مصر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.