الجارديان البريطانية: أسباب خوف السيسي من زيارة بريطانيا.. والحل في الدعوة الملكية
زيارة السيسي لبريطانيا

منذ فترة وجه رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الدعوة للسيسي لزيارة بريطانيا، وبالتحديد في منتصف يونيو الماضي، وقد رحبت الرئاسة المصرية بهذه الدعوة وقالت أنها خطوة هامة وجيدة وأن السيسي سوف يلبي الدعوة ويزور بريطانيا خلال شهر من تاريخ الدعوة، إلا أنه حتى الآن وبالرغم من مرور ما يقرب من شهرين على الدعوة لم يذهب السيسي لبريطانيا، بالرغم من ذهابه لفرنسا وألمانيا وإيطاليا.

وقد فسرت صحيفة الجارديان البريطانية ذلك بخوف السيسي من الاعتقال في بريطانيا، حيث أن القانون البريطاني يجيز اعتقال متهمين بقضايا حقوق الإنسان، وقالت الصحيفة أن محكمة بريطانية في يناير الماضي قضت برفع الحصانة عن المسئولين المصريين في حالة زيارتهم لبريطانيا، واستشهدت الصحيفة بواقعة جنوب إفريقيا والتي يماثل قانونها القانون البريطاني.

حيث سبق وأعلنت الرئاسة المصرية عن زيارة السيسي لجنوب أفريقيا، واحتفل الإعلام المصري بالزيارة المرتقبة خاصة وأن جنوب أفريقيا كانت من الدول الرافضة لأحداث 3 يوليو 2013، إلا أن الرئاسة فاجأت الجميع وأكدت أن السيسي لن يذهب لجنوب أفريقيا،ووقتها أعلن حقوقيين ومحامين مصريين في جنوب أفريقيا أنهم حركوا قضايا ضد السيسي في جنوب أفريقيا.

إلا أنه في هذا الصدد اكد سامح العطفي، مدير مركز لندن للدراسات السياسية والإستراتيجية، أن ما ذكرته صحيفة الجارديان صحيحا وأن الحل الوحيد الذي يمكن السيسي من زيارة بريطانيا دون تعرضه لمشاكل هو دعوة ملكية من ملكة بريطانيا.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. الرئيس/ السيسى مابيخفش لانة رئيس مصر واحنا قاعدين بنعمل اية اما الانجليز يفكرو بس يحجزوة دة احنا نولع اوربا كلها لان كرامتة هى كرامة المصريين باستثناء الجواسيبس والخونة الى الان انتم لايمكن تعرفة قوة المصريين اما يكونوا غضبانين .

  2. صحيفه من صحف الاعلام الغربي متخيل ينشر ايه غير كلام هابط وطريقه استفزازيه عبيطه وللأسف تلاقي محلل مشعارف ايه بيقولو عليه سياسي وايدولوجي يقعد ينهق بخراصات وكلام عبيط واعلامي بيكلم ف الموضوع ع محمل الجد وشويه جهال بيعلقو بنزعه غبيه بدون وعي …. الحكايه مش طالبه هري وكلام فاضي الرجل مش فاضي او مسئولياته تحتم عليه عدم السفر او اين كانت الاسباب هو مش تحت موقف اتهام عشان يدافع سواء هوا او احد من رئاسه الجمهوريه او احد من متحدثي رئاسه الجمهوريه وبعدين يا جارديان انتي جايه بعد شهرين تكتب اي كلام اهبل علي يد صحفي ملوش موقع من الاعراب ف الصحافه طب الاصول بتقول ايه يا بني ادميين … في حاله دعوة حد ل حد للزياره والحد ده مقدرش يزور المفروض من الحد ده يكرر عليه طلب الزياره ويبعتله خطاب رسمي يقوله من فلان الي فلان انا بدعوك لزياره بلدي اين كانت ويبقا الكلام رسمي يعني واحد علي مستوي المسئوليه مش يبعتله من خلال صحيفه حتي لو عالميه يا ريت الناس تفهم هي بتخاطب مين وبتتكلم علي مين ده ريئس جمهوريه مصر العربيه يعني اكبر دوله ف الشرق الاوسط وجايه بعد افتتاح قناه السويس الجديده تنشري مقال خايب معلش يا جارديان خليكي ف بلدك وكفي نفسك

  3. من حق اى دوله ان تضع من القوانين ما تراه مناسب لها وايضا من حق اى مدعو لزياره هذه الدوله ان يذهب او لا يذهب ولكن ما يفهمه هؤلاء بانه لو سافر الرئيس السيسى الى بريطانيا مثلا وتم توقيفه هناك هل تعتقد بانه لن تحدث كارثه بل وحرب عالميه ثالثه من يعتقد بغير ذلك فهو واهم وارجو من الله ان يذهب الرئيس الى بريطانيا ولن يحدث شىء واذا حدث اذا هى الحرب لا محاله وليكن ما يكن ولا انتو فاكرين ايه انشاء الله

  4. البلد اللى تفكر تمس شعره من رأس الزعيم البطل الوطنى المحترم ابن الاصول عبد الفتاح السيسى تبقى بتجرى وراء خربها فالتكن الحرب كائننا من كان حتى لو كان الغرب كله مصر وشعبها وجيشها قادرين على الاخذ بالثأر وخصوصا لما يكون رجل يحبه جميع المصرين ماعدا الاوساخ ولاد الحرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.