بالفيديو: شاهد أخر فتاوي “علي جمعة”
علي جمعة

يذاع برنامج “والله أعلم” للشيخ علي جمعة علي قناة cbc المصرية، ويعتبر الشيخ علي جمعة من الشيوخ المثيري للجدل، بسبب الفتاوي التي يصدرها وكان أخر الفتاوي التي أصدرها “علي جمعة” هي لا يحق للزوجة قراءة محادثات زوجها أو رسائلها سواء علي الهاتف أو علي دردشة.

وأشار أن هذا فعل غير أخلاقي وخارج عن الأدب وأن الزوج يجب أن تحترم خصوصية زوجها، وأن الزوج ليس من حقها أن تقرأ رسائل زوجها مع الغير فقد يعتبرها الآخرين خيانة لهم، وعدم احترام لخصوصية الآخرين.

هذه ليست أول فتوي مثيرة للجدل يصدرها، ومن أكثر الفتاوي التي أثارت غضب واستياء المواطنين فتوة ” أن استخدام العازل في العلاقة الجنسية بين الرجل والمرأة لا يعتبر زنا” وبعد الضجة التي أثارتها هذه الفتوة الغريبة، خرج “جمعة” ونفي أن تكون هذه الفتوي صدرت منها.

وأيضا من ضمن فتاوي الشيخ أن علي الزوج الاتصال بزوجته ليعلمها بقدومه، حتي إذا كان معها رجل آخر يعطيه الفرصة ليرحل حتي لا تحدث مشكلة بين الزوجين، بغض النظر عن الفتاوي المثيرة للجدل التي لا تعد ولا تحصي من الأفضل أن يتفق جموع شيوخ الأزهر علي فتوة واحدة و أن يتم التباحث في الفتاوي قبل إصدارها، لأن مثل هذه الفتاوي تضر بالمواطنين وتجعلهم في حالة تخبط وتشتت بسبب اختلاف فتاوي الفقهاء.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.