تعرف معنا الفرق ما بين ال C.V وال Resume وأيهما الأفضل للتقديم على وظيفة أو تدريب
السيرة الذاتية

الكثير منا يقف حائرا أثناء عمل السيرة الذاتية الخاصة به لأنه يعتبر الخطوة الهامة في التقدم لأي وظيفة، ولذلك عليك معرفة الفرق بين ال C.V وال Resume ومدي أهمية كل منهم في البحث عن الوظيفة المناسبة لك وأيهما افضل.

الفرق بين ال C.V و ال Resume:

1- الغرض:
C.V: يستخدم في التقديم للمنح الدراسية والدراسات العليا والدراسات الأكاديمية وتقوم بعرض التاريخ المهني والدراسي بشكل تفصيلي

Resume:يستخدم في التقدم لوظيفة أو فرصة عمل تناسب خبراتك وتقوم فيه بغرض خبراتك ومؤهلاتك بشكل مختصر لكي يتناسب مع الوظيفة المتقدم لها.

2- المحتوى:
– C.V: تقوم من خلاله بعرض كافة الشهادات التعليمية والخبرات الدراسية التي تم الحصول عليها وكذلك الجوائز والمنح الدراسية التي قمت بالحصول عليها.

– Resume: تقوم بتعديله لكل وظيفة يتم التقديم لها والتركيز علي الجزء الخاص بالوظيفة الراغب في الالتحاق بها والخبرات المتعلقة بها.

3- عدد الصفحات:
– C.V: ألا يقل عن صفحتين ويمكنك الزيادة في عدد الصفحات حسب الأهمية.

– Resume: يفضل أن يكون صفحة واحدة أو اثنين علي الأكثر.

ملاحظات هامة جدا:

مسمى C.V هو المتعارف عليه في طلب الوظيفة ولذلك عند التقدم للوظيفة عليك اتباع أسلوب ال Resume في عرض خبراتك بغض النظر عن المسمي العام للسيرة الذاتية.

صاحب العمل ليس لديه وقت لمعرفة قصة حياتك فلابد من إقناعه بانك جدير بالوظيفة في نقاط سريعة ووافية للمطلوب في ظل وجود عدد كبير يقوم بالتقدم لنفس الوظيفة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.