وزير الكهرباء يعلن أخبار سارة للمصريين بخصوص فواتير الكهرباء
وزير الكهرباء

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة أنها تقوم حالياً بتنفيذ خطة مستقبلية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة لجمهور المستهلكين للطاقة الكهربائية بحيث تتضمن تلك الخطة تحويل كل عدادات الكهرباء لدي جمهور المستهلكين للطاقة الكهربائية والبالغ عددهم 30 مليون عداد إلى عدادات ذكية خلال 10 سنوات وتصل تكلفة تنفيذ هذه الخطة حوالي 60 مليار جنيه.

من جهة أخري فقد أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد اليماني أن الخطة التي تعمل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة حالياً على تنفيذها تهدف إلى تحويل 30 مليون عداد تقليدي إلى عداد ذكي وأن هناك زيادة سنوية في عدد مستهلكي الطاقة الكهربائية تصل إلى حوالي مليون مستهلك وبذلك يكون العدد الإجمالي المطلوب تغيير عدادات الكهرباء لهم بعد 10 سنوات حوالي 40 مليون مستهلك.

وأضاف اليماني أن الوزارة ستقوم بتركيب 4 مليون عداد ذكي سنوياً حتي عام 2024 وأن تكلفة تنفيذ هذه الخطة تصل إلى حوالي 60 مليار جنيه.

وأشار اليماني إلى أن تكلفة العداد الذكي تبلغ 450 جنيه وأنه سوف يتم تقسيط قيمة تلك التكلفة على فاتورة الاستهلاك لمدة طويلة وبدو، أية فوائد زمنية.

وأوضح اليماني أن الهدف من تحويل العدادات التقليدية إلى عدادات ذكية هو القضاء على أزمة فواتير الكهرباء والتي تكون مبالغ فيها في بعض الأحيان أو عدم قيام قارئ العداد بتسجيل القراءة لمدة طويلة ينتج عنه تراكم كميات كبيرة من الاستهلاك على المواطنين وبالتالي الدخول في شرائح أعلى للاستهلاك، كما أن العدادات الذكية سوف تجعل محاسبة المستهلكين سهلة حيث يتم على أساس الاستهلاك الفعلي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. إنا لله وإنا إليه راجعون
    يا نحلة لا تلسعينى ومش عايز عسلك
    تقولون خبر سار وهو أسوء خبر سمعته وكم من المصائب يروج لها النظام الحاكم على أنها فوائد
    الا لعنة الله على الظالمين

  2. لا والله عبيط ده ولا ايه . انا مش عايز اغير العداد بتاعي .ولا اري اي فائده ستعود الا علي الوزاره للحصول علي اموال نصب و احتيال مثل اموال الزباله نصب عيني عينك و كمان لو قلنا حتي ان فيه فائده عظيمه ستعود علينا كمستهلكين ليه ادفع ثمنه انا لم اطلب و فين ثمن العداد القديم ولا ملوش سعر دلوقتي انا لي تامين ادفع للعداد الراكب لا بد اولا من استرداده او الناصح ابن الناصحه يعتبره ثمن الجديد و دمتم .

  3. لوكان فيه الخير ماكان بكره نشوف دلوقتى اعترف انه فيه تقصير فى قراءه العداد مما استوجب دخول المواطن فى شريحه اعلى طب متاحسب المقصر فى القراءه بدل العداد الالكترونى اللى سعر الكيلو فيه بالشياء اللى فلانى عليه العوض ومنه العوض

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.