ننشر الموقع الرسمي لوزارة الحج في السعودية وتفاصيل المسار الالكتروني
وزارة-الحج في المملكة العربية السعودية

في اطار مساعدة الحجاج وتوفير كل سبل المساعدة لهم وفرت وزارة الحج هذا العام ما يسمي بـ المسار الالكتروني للحاج لتسهيل كافة الاجراءات المطلوبة من الحجاج وذلك قبل بداية موعد الحج بأكثر من شهر حيث بدأت هذة الخدمه من حوالي اسبوع وتم بالامس تمديد فترة السماح للحجاج بالتعامل مع المسار الالكتروني في موقع وزارة الحج تيسيرا لهم ونظرا لما رأتة وزارة الحج من حاجة المواطنين وحجاج هذا العام لهذا التمديد وايضا نظرا لان المسار الالكتروني بدأ هذة السنة فقط فكان لابد من التمديد لاحتواء كافة الحجاج ولاحتواء فترة كافية لاستيعابهم له وكيفية التعامل مع المسار الالكتروني.

موقع وزارة الحج الرسمي في المملكة العر بية السعودية haj.gov.sa

ننشر لكم اولا رابط موقع وزارة الحج الرسمي لتتمكنوا من الدخول عليه من هنا : وزارة الحج . عند الدخول علي الموقع نجد انه متوفر باللغات التالية : العربية و الانجليزية والفرنسية والتركية والفارسية ولغة اردو والاندونيسية . وذلك تيسيرا علي الحجاج من كافة البلدان. كما نجد عدد 2 فيديو لتوضيح المسار الالكتروني.

قبل البدء في مشاهدة الفيديو لابد اولا من من الدخول علي المسار الالكتروني من خلال هذا الرابط :  المسار الالكتروني لنجد عليه كل ما يحتاج اليه الحاج من معلومات بدءا من شرائح الحجاج الموضحة تفصيليا وانتهاءا بتعليمات تسديد الرسوم.

وهنا ننوه ان الغاء الحجز بناءا علي عدم تسديد الرسوم قد تم تمديدة لمدة 48 ساعة تيسيرا علي الحجاج.

خطوات الحجز علي المسار الالكتروني

نشرت وزارة الحج كما قلنا فيديو توعوي للمسار الالكتروني لحجاج الداخل ويمكنكم مشاهدتة من هنا :

كما نشرت ايضا فيديو اخر يوضح تفصيليا خطوات الحجز والسداد علي المسار الالكتروني لحجاج الداخل تيسيرا وتسهيلا لهم ويمكنكم مشاهدتة من هنا :

كما يرحب موقع مصر فايف بكافة استفساراتكم عن المسار الالكتروني من وزارة الحج السعودية وسوف نقوم بالرد عليها قدر استطاعتنا.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.