عاجل/ قطر تعتذر وبشكل رسمي إلى مصر بسبب الدبلوماسي القطري، وتتعهد باتخاذ الإجراءات اللازمة معه
مطار القاهرة الدولي

خلال الفترة التي تم ضبط فيها على دبلوماسي قطري وهو يحمل معه حشيش وممنوعات وهو ينتظر في مطار القاهرة، ليأتي بعد الواقعة مباشرة اعتذار من دولة قطر وبشكل رسمي إلى الجمهورية المصرية، هذا وخصوصا أن المتلبس كونه رجل دبلوماسي وليس مواطن عادي وهذا فيه عبرة كبيرة.

ومن خلال التفاصيل التي حدثت بالتحديد أنه حينما قُيض على الشخص الذي بحوزته الممنوعات في يوم الثلاثاء، وجاء هذا بعدما ان تم الاشتباه به أثناء رجوعه إلى قطر منطلقاً من مطار القاهرة الدولي، ومن خلال التفتيشات وجد بحوزته ما يعادل الـ 9.6 جرام من الممنوعات المخدرة والمحرمة دولياً.

وبعدما أن تم ضبط المتهم القطري تبين من خلال البحث عن بياناته أنه رجل قطري دبلوماسي موظف في السفارة القطرية في مصر وحامل رسمياً على الجنسية القطرية، ولهذا السبب عملت الحكومة المصرية على مراسلة السفارة القطرية التي قامت بإرسال اعتذار رسمي وعاجل لخارجية مصر، وطالب السفارة القطرية بأن يتم ترحيل الرجل الدبلوماسي المحمل بالمخدرات إلى دولة قطر متعهدة بأن يقتم اتخاذ كافة الإجراءات مع هذا الشخص ومعاقبته ومن يتبعه.

وإثر التعهد الذي قدمته دولة قطر لمصر قامت الحكومة المصرية مباشرة بإرسال المتهم عبر مطار القاهرة الدولي متجهاً مباشرة إلى دولة قطر هذا حسبما قالت مصادر الإعلام المختلفة.

ولا سيما أن هذه الحادثة جاءت بعد ضعضعة العلاقة الدبلوماسية ما بين دولة قطر ومصر والأزمة الواقعة بينهما بسبب دعم دولة قطر لجماعات الإخوان المسلمين.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.