بالصور.. النص الكامل لقانون الإرهاب الجديد بعد أن أقره الرئيس السيسي اليوم
النص الكامل لقانون مكافحة الإرهاب

في ظل سعي الحكومة الدائم على محاربة البؤر الإرهابية التي من شأنها تحاول زعزعة أمن البلاد و عرقلة سير الخطط التنموية التي تسعى إليها الحكومة و الدولة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، و في إطار التنمية التي يخطط لها السيسي للنهوض في شبه جزيرة سيناء، أقر اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي القانون الجديد لمكافحة الإرهاب.

حيث قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي في المادة الأولى في قانون الإرهاب أن يتم العمل بأحكام قانون مكافحة الإرهاب المرافق، و كل ما لم يرد ذكره في هذا القانون تسري عليه جميع أحكام قانوني العقوبات و الإجراءات الجنائية، و هذا ما أقره السيسي بالنسبة للمادة الأولة من نص قانون مكافحة الإرهاب.

أما بالنسبة لنص المادة الثانية فقد أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي التعديلات التالية:

  • استبدال بنص المادة الثانية من مواد إصدار المرسوم بقانون رقم 14 لسنة 2012، و هذا في إطار التنمية المتكاملة في شبه جزيرة سيناء.
  • استبدال بنصوص المواد 2، 3، 4، 6، 7 “الفقرتان الثانية والسادسة”، 8 البنود “4، 5، 6، 7، 8″، 9 البند “4”، 10، 12 “الفقرة الثانية”، 14 بقانون رقم 14 لسنة 2012 أيضاً.
  •  “يلتزم المحافظون ووحدات الإدارة المحلية وكافة أجهزة الدولة بالمنطقة بأحكام هذا بقانون فيما يتعلق بحق الملكية أو الانتفاع أو الاستخدام مع ضرورة الحصول على موافقة وزارتى الدفاع والداخلية والمخابرات العامة ومجلس الإدارة وفقاً لما ورد بهذا القرار بقانون”.

نص قانون مكافحة الإرهاب الجديد الذي أقره الرئيس السيسي

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.