النيابة العامة في أسيوط تستكتب الطالبة مريم ملاك وعدم التوصل إلى نتيجة نهائية
لسبب الذي دفع الطالبة مريم "صاحبة صفر الثانوية" بأن تنكر أن أوراق الثانوية لها

مع استمرار التداعيات بين أهل الطالبة مريم ملاك وبين وزارة التربية والتعليم وعدم الوصول إلى نتائج حقيقية، رغم أن الطالبة مريم من المتفوقين في مدرستهاعلى مر الأعوام السابقة، بحيث بعد إستكتاب الطالبة تظهر النتيجة أنها حصلت على صفر، هذا ويذكر أن النيابة العامة في أسيوط قامت بفحص خط الطالبة، وسيتم إعلان النتائج المتوقعة خلال هذا الأسبوع.

وأكد محب الرافعي وزير التربية والتعليم أن حالة الطالبة مريم  “صاحبة صفر الثانوية” ليست الأولي في مصر، بل أن هناك أكثر من 20 حالة أخري تم مراجعتها، وذلك بعد قيام الطلاب بتقديم بلاغات إلى النيابة الإدارية، موضحاً أنه وخلال التحقيقات أكد الطلاب أن الاوراق لهم وأنهم لم يقدموا جيداً خلال الإمتحانات.

ويؤكد الوزير أن سبب إنكار الطلاب في البداية وإدعائهم أنهم ظلموا كان بسبب زيادة فترة الأمل والهرب من ذويهم وذلك لخوفهم من ردة فعل الأهالي حول رسوبهم في الثانوية العامة، وأن مريم أثبت النيابة الإدارية خلال استكتابها لخط يدها أن الخطوط متشابهة وأن الإدعاء بالظلم غير صحيح.

وأشار الوزير أنه من غير الممكن أن يكون هناك تبديل للأوراق وذلك بسبب أن الأوراق لها رقم سري وتختلف من ورقة لأخري، وأن التصحيح يكون دون معرفة المصحح لمن هذه الورقة، وكذلك الورقة نفسها تدخل على مدقق ومراجع ليتم إحتساب الدرجات في النهاية.

وأكد أنه إن ثبت أن هناك تلاعب أو ظلم سيتم معاقبة الفاعلين، مشيراً أنه تم تحويل جمع أوراق امتحانات الطالبة مريم إلى النيابة الإدارية ليتم النظر في هذا الأمر، ليتم بعدها صدور نتائج التحقيق، فيما ما زالت تنتظر وزارة التربية والتعليم نتئج التحقيق وذلك بعد إنتهاء المحكمة المختصة من إصدار الحكم.

Image of the dangers of failure student Mary Her secondary zero
صورة اخطار رسوب الطالبة مريم صاحبة صفر الثانوية

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. لو النيابة عايزة الحق ترجع لجميع اوراق لجنة المدرسة فى تخصص الطالبة وفحص خطوط اوراق الطالبات الموجودة بهذة اللجنة ومضاهتها بخط الطالبة مع العلم ان اوراق تخصصها لن يتعدى ال 200 ورقة او البحث من وراء هذا الحدث من حاملى اوراق الأجابات من المدارس الى الكنترول او واضع الأرقام السرية ونازعى السلبس من على اوراق الأجابات

  2. لابد من اتخاذ كافة الاجراءات كامله والله معنا

  3. من خبرتي في تصحيح اوراق الثانوية..فان هناك الكثير من الطلبة من يحصل على صفر في الامتحان…ولكن هذا النوع يكون دفتر اجاباته فارغ تماما..ولا يوجد فيه اي اجابة على الاطلاق….حتى اقل الاجابات واكثرها ضعفا لا تصل الى درجة الصفر…ولم يحدث ان يكتب الطالب بضعة اجابات ثم ياخذ صفرا…مستحيل..الا اذا تعمّد وقصد قصدا ان يكتب اجابات خاطئة تماما ولا علاقة لها بالامتحان….وراء هذه الطالبة قصة مستترة…..هناك من يريد ان يضيّع الحقيقة.

  4. بسيطه احنا مش لاذم نظلمها ولا نظلم اللجان بالكلام دا لو صحيح هى متاكده بنجحها يبقى قدام منها لجنه وتمتحن تانى لوحدها او المدعين انهم حلو صح وانظلمو هما كمان على شان نقطعو الظن بالقين ويبقى ادي الجمل وادي الجمال بس لو هى محلتش صح تبقى تتجازى هى واللى ذيها ليكونو عمره لكل من يريد التلاعب بالشك

  5. لما هي فاشله اوي كده وصلت ازاي للمرحله الثانوية بصراحه انتو ناس حقانيين اوي حسبي الله ونعم الوكيل فيكم

  6. كيف يعقل ان طالبه متفوقه طوال كل هذه السنين وفى الاخر وفى اهم مرحله لها تكون النتيجه صفر ولو صحيح انها فشلت فى هذا العام قالفشل بالنسبه لطالبه متفوقه انها تحصل على80او85 % وليس صفر

  7. انا عايزك لا تسبق الحدث واجمع ورق اللجنة بتاعت مريم وضاهى خطها مع مجموعة أوراق نفس اللجنة هتلاقى الخطأ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.