تجنبي الأخطاء الشائعة عند غسل شعرك والتي تؤدي إلى تلفه
أخطاء غسيل الشعر الشائعة

كثيراً من الأخطاء التى ترتكب أثناء غسيل الشعر وتؤدى إلى تلفه، ليتسائل الكثيرون عن أسباب تلف شعرهم على الرغم من إتخاذ الإحتياطات اللازمة من ذلك، فروتين غسيل الشعر اليومى المعتمد على بله بالماء من ثم غسله بالشامبو، يوجد به الكثير من الخفايا التى لا يعلمها إلا خبراء التجميل والمتخصصون فى الحفاظ على صحة وجمال الشعر، فالسبب الرئيسي فى تلف الشعر هو عدم تجنب القواعد الأساسية فى الطريقة الصحيحة لغسله.

أخطاء شائعة عند غسيل الشعر

1- أن يتم الإستحمام قبل تمشيط الشعر، حيث يكون الشعر وهو مبللاً ضعيفاً وسهل التكسر، بما يفيد أنه من الخطورة على الشعر تمشيطه أثناء الإستحمام، إذ ينصح خبراء العناية بالشعر أن يتم تمشيط الشعر قبل الإستحمام إذ يساعد ذلك على فك تشابكه وتنظيفه بشكل أفضل.

2- خطاً الإكثار فى غسل أطراف الشعر وإهمال غسل فروته، فيرى الكثيرون أنه من الضرورى وضع كمية كبيرة من الشامبو على أطراف الشعر فى الوقت الذى تحتاج فروة الرأس فيه لعناية أكبر، حيث ينصح الخبراء بغسل فروة الرأس بتوزيع الشامبو عليها وأعطائها وقت كافى من التدليك.

3- على عكس غسيل فروة الرأس بالشامبو، فإنه من الجيد أن يتم وضع البلسم على أطراف الشعر، حيث تحتاج الأطراف لكمية أكبر منه، خاصة أن وضع البلسم على فروة الراس يعطى مظهراً دهنياً وغير صحياً للشعر.

4- من أهم شروط غسيل الشعر بشكل صحيح، أن يتم إزالة الشامبو كلياً من الشعر، وللتأكد من ذلك بشكل بسيط فقط قم بتمرير أصابعك داخل الشعر أثناء غسله فإذا سمعت زقزقة بسيطة، فهذا معناه أنه قد تم إزالة الشامبو كلياً منه.

5- الحصول على دش ساخن أمر ممتع بالطبع، ولكنه ليس كذلك بالنسبة للشعر، فغسل الشعر بماء ساخن من أهم أسباب الإضرار بصحته، حيث يؤدى الماء الساخن إلى جفاف الشعر وتساقطه، لذا ينصح الخبراء بغسل الشعر بماء فاتر فهذا أفضل لصحته

6- الإستحمام يومياً أمر بديهى ولا غنى عنه، إلا أنه ليس بالضرورة أن يتم غسل الشعر يومياً كما الإستحمام يومياً، حيث يؤثر غسيل الشعر يومياً على الزيوت الطبيعية الموجوده به، وبالتالى فالتخلص من هذه الزيوت يؤدى إلى تعرض الشعر للجفاف..

7- من الخطأ أن يتم تنشيف الشعر بعنف بإستخدام المنشفة، فيجب البعد تماماً عن تدليك الشعر بشدة من أجل تنشيفه، فمن شأن ذلك أن يقطع الشعر ويزيده تعقيداً وتشابكاً، والطريقة الصحية فى ذلك هى وضع المنشفة على الشعر لتنشيفه بلطف.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.