الوزير يؤكد ويجزم نتيجة الطالبة مريم، ويوضح كيف حصلت مريم على صفر هي وأخرين
مريم ملاك صاحبة النتيجة صفر في جميع المواد

وراء أحداث قصة الطالبة مريم ملاك التي حصلت على نتيجة صفر في جميع المواد في الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، وبعدما أن تم التأكد من أن هذه الطالبة واصلت مسيرتها العلمية من الابتدائية وحتى الثاني ثانوي وهي من الأوائل على مدرستها، وبعد التظلم التى تقدمت به الطالبة مريم ضد الوزارة وبتقديم شكوى رسمية ضد اللجنة المشرفة على امتحانات الثانوية لهذا العام.

هذه القضية أصبحت قضية رأي عام لا يخلو الحديث عنها في كل منزل مصري والجميع مغرم بمعرفة الحقيقة، ولا سيما أن معظم أراء المصريين يؤيدون مريم ويثقون في قدراتها الدراسية، والتعاطف معها والدعاء لها بالفرج، إلا أن القصة لا زالت غامضة من يوم أن بدأت، ليأتي اليوم لنا وزير التربية والتعليم محب الرفاعي ليفجر حقيقة هذا الأمر حول قضية مريم و 40 طالب أخرين قاموا بالتظلم ضد الوزارة على نتائجهم في الثانوية العامة.

ومن خلال الاستضافة للدكتور وزير التربية والتعليم محب الرفاعي مع الإعلامي المعروف “وائل الابراشي” يكشف لنا الوزير عن حقيقة الطالبة مريم صاحبة النتيجة صفر في جميع المواد، ويقول ان مريم تنطبق قصتها مع 23 طالبة وطالب أخرين من أصل 40 طالب قاموا بتقديم تظلمات ضد الوزارة، وهؤلاء الـ 23 اعترفوا بأن أوراق الإجابة هي فعلياً أوراقهم، وأن السبب الذي دفعهم لينكروا ذلك هو الخوف من أهاليهم هذا على حد تعبيره.

ويتطرق الوزير بالحديث تحديداً حول قضية الطالبة مريم فيقول بأنه بالفعل تم إثبات أن أوراق إجابات الطالبة مريم هي أوراقها الحقيقية ولم يتم استبدالها كما ادعت وخصوصا بعدما أن تم استكتابها والتأكد من خط يدها، والتعرف على الكلمات الموضوعة، والتأكد من تطابق نفس الخط ما بين ورق الإجابة وبين استمارة مريم لدخول الامتحان.

ويقول الوزير بأن مريم قامت بتقديم بلاغ رسمي في النيابة العمة ضد الوزارة ونحن ننتظر القرار الأخير التي ستقوم بإصداره الوزارة حول هذه القضية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. هناك فساد واضح والوزير ينكر الحقيقة والطريق الوحيد لكشف الحقيقة يكمن فى متابعة والبحث فى اللجنة التى أمتحنت فيهاالبنت والكشف على كل أوراق أمتحانات اللجنة واللعب فى كراسة الاجابة قد يتم من وقت خروج كراسة الاجابة من الفصل ويسأل فى هذا رئيس الكنترول بلجتة الامتحان ومن ينقل كيس كراسات الاجابة حتى وصولها الكنترول العام …؟؟؟؟؟ والحكاية هى رشوى وفلوس كثيرة دفعت ليتم التبديل … وهذا ما حدث بالصبط . ولكى الله يا مصر !!!!!!!!!!!!!!!

  2. كلام غير منطقى بالمره حتى لو كنت وزير الطالبه متفوقه طيله سنوات الدراسه متفوقه وليست تنجح نجاح روتينى وعائلتها متفهمه ونوع هذه الطالبه لو شافت انها مش هتجيب الدرجه الى عاوزاها بتعتذر عن الامتحان مش هى دى الى تروح الامتحان وتجيب صفر ولو جابت صفر كانت هترجع بيتها من اول يوم تقولهم انا هاجيب صفر ولو كلامك كان صح ماكنتش هتعمل الضجه دى كانت هتقول لاهلها خلاص نصيبنا كدا لكن الطالبه مصره على التفوق ياريت ياسعادة الوزير تعتبرها بنتك وتشوف حل هو صعب طبعا حتى لوعرفت الطالب الى اخد ورقه البنت صعب تقوله انت راسب تانى لكن ممكن ياسعادة الوزير تحلها تخلى البنت تمتحن تانى روتينى لكن تديها الدرجه الى انت عرفت مين الى واخدها ومش هتقدر تقول عليه

  3. حسبى الله ونعم الوكيل فيك ياشيخ .. الطالب اللى يتقدم بتظلم خوفا من اهله دا يكون جايب مجموع صغير ميرضيش اهله انت بتتكلم عن طالبة متفوقة منذ بدايت دراستها تجيب صفر دا اللى بيكتب اسمه بياخد درجة بتقول استكتاب يعنى ايه موش كاتبة حاجة ف الدفتر خالص انا سمعت البنت اسلوبها لبق جدا وواضح عليها انها مثقفة ومطلعة تقولى صفر انتم اتكشفتم تعرف لو كانت نجحت بمجموع قليل مكنتش فضحتكم بقت بجلاجل حسبى الله ونعم الوكيل فيك وزير فاشل حكومة فاشلة دولة فاشلة من اول مسئول فيا لاصغر مسئول .. طول ما الظلم فيكى يابلدى لن ينصلح لكى حال

  4. الله يكون فى عون المعلم والطالب وولى الامر الكل يعانى فى جانب والوزارة فى جانب اخر

  5. الوزير هو من تتهمه الطالبة بتبديل اوراق اجاباتها لمسئوليته السياسية عن أخطاء مرؤسيه وبلاغ الطالبة تم تقديمه الي النيابة العامة كما ذكر الوزير وبالتالي فعليه الا يدلي باي تصريحات من شأنها التأثير علي قرار النيابة العامة وليس من حق الوزير استكتاب الطالبة واثبات تطابق الخط لان الوزارة ليس لديها خبراء الخطوط الذين يمكنهم ذلك فعلي الجميع ان ينتظر قرار النيابة العامة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.