التعليم العالي تعلن موقف الطلاب في التنسيق في حالة الحصول علي درجات من التظلم
وزير التعليم العالي

يتسائل الطلاب الذين تظلموا لدرجاتهم في الثانوية العامة عن موقفهم من التنسيق، و يتسائلون أيضاً خول مرحلة التنسيق التي سيقومون بالتقديم خلالها للالتحاق في الكليات و المعاهد المختلفة، و ذلك عقب ظهور نتيجة التظلم لامتحانات الثانوية العامة 2015.

و في هذا السياق أكد المشرف العام على التنسيق و رئيس قطاع التعليم في وزارة التعليم العالي أن وزارة التربية و التعليم تقوم بإرسال نتيجة تظلمات طلاب الثانوية العامة الذين حصلوا على درجات من تظلمهم إلى موقع التنسيق الإلكتروني مباشرة، و قد أكد أن مكتب التنسيق يحول الطلاب الذين لديهم درجات زيادة نتيجة التظلم إلى الرغبة الأعلى قائلاً:

“نفترض أن هناك طالب قُبِل بكلية الطب البيطري، وكان قد كتب خلال تسجيل الرغبات كلية الصيدلة في الرغبة الأعلى منها مباشرة، وبعد ظهور نتيجة التظلم حصل على مجموع الحد الأدني للقبول بالصيدلة، وبالتالي يتم تحويله مباشرة إلى كلية الصيدلة”.

و أضاف أيضاً بأن تظلمات الطلاب في الثانوية العهامة تسبب إرباكاً للتنسيق لكن في نفس الوقت من حق كل طالب الالتحاق بالكلية التي يستحقها، و هذا الحق تكفله وزارة التعليم العالي للطالب، و في هذا السياق أكد محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، أن عدد طلاب الثانوية العامة الذين يستحقون لزيادة بسبب التظلم في امتحانات الثانوية قد بلغ 1954 طالباً و طالبة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. أكاديمية الجزيرة بالمقطم : معهد الجزيرة العالي للهندسة والتكنولوجيا رابطة الطلاب =========================================== طلاب اعدادى هندسة يناشدون سيادتكم سرعة التدخل لانقاذ الاجيال من تدنى المستوى التعليمى الذى تقدمة الكلية وسوء المعامل والمعبدبن دون المستوى العلمى جدا حيث تربطهم قرابة مع الدكاترة . وهناك تعسف وتعمد فى عدم توصيل المادة العلمية للطلاب لاجبار الطلاب على مجموعات التقوية اثناء الترم و ايضا المجموعات الصيفية و التى تدر مالايقل عن 150 الى 200 الف جنية للدكتور مع وعد منة بانجاحهم وذلك باعطاء الطلبة الامتحان واجابتة لتستيف الورق ….ّ!!! تم مقابلة العميد والشكوى لة من قبل الطلبة واسرهم و لكن دون جدوى … و لمصلحة من تهدم سمعة الاكاديمية … و هى مؤسسة خاصة لاتقدم تعليم …!! وعند طلب المستندات للتحويل يتم عمل تسويف وتاجيل لتنقضى مواعيد التحويل ويستمروا فى استنزاف الطلبة الضحايا و اسرهم …!! انقذونا …!!!

  2. تحذير هام
    رجاء التاكد قبل اختيار الجامعات الخاصة من نزاهتها وامانتها فى تقديم العلم للطلاب . وذلك لما اتضح من وجود جامعات كاملة بجميع كلياتها فى منطقة المقطم و جسر السويس تتفنن فى عدم تبسيط المواد للطالب بل تزيدها تعقيدا بهدف عمل مجموعات تقوية وبعد ذلك يتم التعمد فى رسوب الطلبة فى كثير من المواد لتنشيط المجاميع الصيفية مع وعد الدكاترة الافاضل لهم بانجاحهم جميعا وعلية لايقموا بالتدريس ويكتفوا باعطائهم الامتحان واجابتةفهم لايبغون سوى مبلغ 1000 جنية عن كل مادة فضلا عن رفض اعطاء اوراق الطلاب حتى يتمكنوا من التحويل لجامعات اخرى حتى يتمكنوا من استنزافهم تماما على مر السنوات التالية وذلك بحجج مختلفة وعند التقدم بشكوى للجهات الرقابية تجد من ينصحك بانة لافائدة من الشكوى فانها ستعود مرة اخرى للجامعة لحفظها حيث انهم اقارب واصحاب مصالح معا ..!ّ! رجاء التاكد من ذلك من الدفعات السابقة بكل جامعة … وذلك لحين تعيين جهات رقابية فعلية .. لكى اللة يامصرررررررر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.