تعرف علي الكليات المتاحة للمرحلة الثالثة من التنسيق للقسم العلمي والأدبي

تعرف علي الكليات المتاحة للمرحلة الثالثة من التنسيق للقسم العلمي والأدبي

اعتمد وزير التعليم العالي الدكتور السيد عبد الخالق اليوم نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2015، و ذلك من خلال مؤتمراً صحفياً أعلن خلاله عدد الطلاب المقبولين في معاهد و كليات الجمهورية، و كذلك أعلن عن موعد فتح باب تنسيق المرحلة الثالية و الكليات الخالية التي ستدخل تنسيق المرحلة الثالية، بالإضافة إلى الحد الأدنى لآخر مراحل تنسيق الثانوية العامة 2015.

الكليات الشاغرة في تنسيق المرحلة الثالثة 2015:

  • جميع كليات التمريض شاغرة في كل الجامعات باستثناء كلية التمريض في جامعة أسيوط، و كلية تمريض شبين الكوم في جامعة المنوفية.
  • أكد وزير التعليم العالي أن كليات السياحة و الفنادق لكلا الشعبتين العلمية و الأدبية قد تم اكتمال العدد فيها من المرحلة الأولى و الثانية للتنسيق.
  • كليات التربية الرياضية: جميعها شاغرة للبنين و البنات في كلا الشعبتين العلمية و الأدبية، باستثناء تربية رياضية بنين و بنات في جامعة شبين الكوم المنوفية.
  • كليات التربية النوعية: جميعها شاغرة لكلا الشعبتين العلمية و الأدبية، ما عدا كلية التربية النوعية “الشعبة الموسيقية” في الزقازيق و قنا و كفر الشيخ و المنيا.
  • كليات التربية النوعية ” جميعها شاغرة للشعبة العلمية، بينما للشعبة الأدبية يوجد أماكن شاغرة في كلية التربية جامعة حلوان فقط.

اقرأ أيضاً: