تعرف الآن على اسعار الاضاحي في مصر 2015 وسبب هذه الأسعار؟
اسعار الاضاحي في مصر 2015

مع اقتراب عيد الأضحي 2015 في مصر، وبدء بحث المواطنين عن أفضل المواشي والأبقار وذلك لشرائها وذبحها أول أيام عيد الأضحي، تبدأ الأسعار في الإرتفاع وذلك لزيادة الطلب على شراء الأضاحي، وبسبب تكلفة الإستيراد قد تصبح الأسعار مرتفعة نوعاً ما عن أسعار السنة الفائتة.

>> موعد إجازة عيد الأضحي المبارك 2015 في مصر
>> شاهد الآن وتعرف على موعد عيد الأضحي 2015 في مصر
>> تعرف الآن على الأضحية في مصر 2015 أحكامها وشروطها

ويقدر تجار المواشي في مصر أن أسعار الاضاحي 2015 في مصر تختلف بين اللحوم البلدي داخل المحافظات وبين اللحم المستورد وخصوصاً لإرتفاع ثمن التربية من طعام وأماكن للمراعي، ورغم محاولات وزارة الزراعة السيطرة على السوق ومنع الإحتكار إلا أن جشع التجار يفشل هذه المحاولات وهو ما يسبب زيادة ارتفاع الأسعار.

وتبدأ الاسعار حسب التوقعات الخاصة باللحم البلدي سعر 52 جنيه للكيلو، بينما يصل ثمن اللحم المستورد إلي 43 جنيه للكيلو، وقد تختلف الأسعار من محافظة لأخري وخصوصاً في القاهرة والجيزة وذلك لعدم تربية المواشي فيها، بحيث تعتبر إستهلاكية أكثر من كونها منتجة، وتعتبر محافظة الشرقية والمنوفية من أرخص الأسعار في مصر.

ويقدر بعض التجار أن ترتفع الأسعار بنسبة 20% عن اسعار العام الماضي وذلك بسبب ارتفاع أسعار الاعلاف ولضعف تربية المواطنين المواشي في البيوت واقتصارها على التربية في المزارع.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.