وزير التربية والتعليم: أخبار مهمة ومفرحة للمعلمين قريباً
وزير التربية والتعليم محب الرافعى

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي أن مكتبي مفتوح لكل معلم يريد مقابلتي وذلك لأن جميع مطالب السادة المعلمين ومن قبلها وزارة التربية والتعليم الهدف الرئيسي منها هو إصلاح حال المعلم ومن ثم إصلاح المنظومة التعليمية بالكامل.

وأشار وزير التربية والتعليم أثناء اللقاء الذي عقده مع أعضاء النقابة المستقلة للمعلمين وأعضاء تيار استقلال المعلمين أنني كوزير للتربية والتعليم أؤكد احترامي للسادة المعلمين ودورهم في تطوير العملية التعليمية في مصر.

وفي هذا اللقاء قدم أعضاء النقابة المستقلة للمعلمين وتيار استقلال المعلمين مطالب المعلمين لوزير التربية والتعليم والتي تتلخص في الآتي:-

1- تفعيل المادة 89 من القانون رقم 155 لسنة 2007 والتي تنص على أي زيادة تمنح لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة تسري على المعلمين”.

2- اعتراض المعلمين على تطبيق الجانب الإداري من قانون الخدمة المدنية الجديد.

3- ضرورة إتاحة تعليم جيد لكل طالب بمدارس الجمهورية.

4- حل مشكلة الرسوب الوظيفي للمعلمين والعاملين بالإدارات والمديريات التعليمية.

5- تفعيل منظومة التأمين الصحي للمعلمين وأسرهم مثل باقي موظفي الدولة.

وعلق وزير التربية والتعليم على كل مطلب من مطالب المعلمين قائلاً:-

1- بالنسبة لتفعيل المادة 89 فأن وزارة التربية والتعليم تعمل في الوقت الحالي مع الجهات المعنية بالدولة من مجلس الوزراء ووزير المالية على ضرورة تفعيل المادة 89 والبحث عن أفضل الحلول التي تمكن المعلمين من الحصول على حقوقهم.

2- بالنسبة لتفعيل منظومة التأمين الصحي للمعلمين وتطويرها فقد أكد وزير التربية والتعليم على أنه سوف يقوم بالاتصال بوزير الصحة والتنسيق معه للوصول إلي آليات جديدة تضمن حصول المعلمين على تأمين صحي جيد.

3- إعداد مقترح لتعديل قانون التعليم سوف يتم عرضه قريباً على الجهات التشريعية بالدولة لدراسته وأن هذا المقترح سيكون به خطوات ملموسة لتحسين أحوال المعلمين المادية والأدبية خلال الفترة المقبلة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.