آخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 9 أغسطس 2015

آخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 9 أغسطس 2015

تحديث الساعة التاسعة والنصف مساءا لأهم آخر أخبار مصر اليوم الأحد الموافق 9 أغسطس لعام 2015 نطلعكم عليها متابعينا، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، ونبدأ أهم وآخر أخبار مصر اليوم ببدء تفعيل قانون التأمين الصحي على الفلاحين.

إخماد حريق هائل بأحد مصانع البويات في مدينة 6 أكتوبر، تفقد وزير الموارد المائية والري قرية الأمل غدا، لقاء رئيس مجلس الوزراء بوزير البيئة اليوم، استشهاد ضابط ومجند في  انفجار عبوة ناسفة بمدينة العريش، اجتماع مجلس القضاء الأعلى بحضور رئيس الوزراء اليوم.

بدء تنسيق الدبلومات الفنية 17 أغسطس الجاري، تكثيف الإجراءات الأمنية بامتحانات الثانوية العامة الدور الثاني، انتهاء تطعيم 80% من مرضى الغسيل الكلوي.

تنفيذ مشروع شرق التفريعة خلال عام، استكمال محاكمة محمد مرسي في قضية التخابر مع قطر، انخفاض أسعار الدولار بالسوق السوداء اليوم، انخفاض أسعار الذهب اليوم في مصر، طقس اليوم شديد الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم الأحد الموافق 9 أغسطس 2015، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم الأحد 9 أغسطس 2015

بدء تفعيل قانون التأمين الصحي على الفلاحين

اجتمع اليوم رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بكل من وزراء الصحة والزراعة واستصلاح الأرضي والمالية ورئيس هيئة التأمين الصحي؛ وذلك لبحث سبل تفعيل القانون الخاص بالتأمين الصحي على الفلاحين.

إخماد حريق هائل بأحد مصانع البويات في مدينة 6 أكتوبر

صرح مدير الحماية المدنية بمحافظة الجيزة اللواء مجدي الشلقاني عن تمكن قوات الحماية المدنية من إخماد حريق هائل بأحد مصانع البويات في مدينة السادس من أكتوبر.

تفقد وزير الموارد المائية والري قرية الأمل غدا

سيقوم وزير الموارد المائية والري الدكتور حسام مغازي غدا بجولة تفقدية في قرية الأمل وسحارة سرابيوم؛ وذلك من أجل الاطمئنان على تنفيذ الأعمال بشكل طبيعي.

لقاء رئيس مجلس الوزراء بوزير البيئة اليوم

التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب اليوم بوزير البيئة الدكتور خالد فهمي؛ وذلك لبحث أهم الملفات والمشروعات الخاصة بقطاع البيئة.

استشهاد ضابط ومجند في  انفجار عبوة ناسفة بمدينة العريش

أسفر حادث انفجار عبوة ناسفة زرعت من قبل العناصر المنتمية إلى الجماعات الإرهابية في مدرعة تابعة لقوات الشرطة بمدينة العريش في محافظة سيناء عن استشهاد ضابط ومجند وإصابة ثلاثة آخرين.

اجتماع مجلس القضاء الأعلى بحضور رئيس الوزراء اليوم

يجتمع مجلس القضاء الأعلى اليوم في حضور رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ووزير العدل المستشار أحمد الزند؛ وذلك لبحث أهم القضايا والملفات الخاصة بقطاع القضاء في مصر.

بدء تنسيق الدبلومات الفنية 17 أغسطس الجاري

صرح رئيس قطاع التعليم التابع لوزارة التعليم العالي سيد عطا عن بدء تنسيق الدبلومات الفنية يوم الاثنين القادم الموافق السابع عشر من شهر أغسطس الجاري.

تكثيف الإجراءات الأمنية بامتحانات الثانوية العامة الدور الثاني

صرح أحد المصادر الأمنية التابعة لوزارة الداخلية عن تكثيف الإجراءات الأمنية خلال امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، والتي من المقرر عقدها منتصف شهر أغسطس الجاري.

انتهاء تطعيم 80% من مرضى الغسيل الكلوي

صرح وزير الصحة الدكتور عادل العدوي عن الانتهاء من الأعمال الخاصة بتطعيم مرضى الغسيل الكلوي بنسبة 80.3%؛ وذلك لمواجهة الإصابة بفيروس بي الكبدي.

تنفيذ مشروع شرق التفريعة خلال عام

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن إصدار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي تكليفا للهيئة بتنفيذ المشروع الخاص بشرق التفريعة خلال عام.

استكمال محاكمة محمد مرسي في قضية التخابر مع قطر

تستكمل محكمة جنايات القاهرة اليوم جلسات محاكمة محمد مرسي وعشر أشخاص آخرين من القيادات المنتمية إلى جماعة الإخوان والمتهمين في القضية المعروفة باسم التخابر مع دولة قطر.

انخفاض أسعار الدولار بالسوق السوداء اليوم

انخفاض أسعار الدولار اليوم بالسوق السوداء في جمهورية مصر العربية، فقد وصل سعر شراء الدولار الأمريكي المتداول في السوق السوداء إلى 7.86 مقابل الجنيه المصري، كما سجل سعر الدولار المتداول اليوم بالبنوك المصرية 7.83 مقابل الجنيه المصري.

انخفاض أسعار الذهب اليوم في مصر

انخفاض أسعار الذهب اليوم بجميع أسعار أعيرته المتداولة بالأسواق المصرية، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم في الأسواق المصرية275296.62 جنيها مصريا، كما سجل عيار 24 اليوم 275.3.

طقس اليوم شديد الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية

يسود اليوم طقس شديد الحرارة على معظم أنحاء جمهورية مصر العربية، حيث تصل درجة الحرارة العظمى بمحافظة القاهرة اليوم إلى 39 درجة.