وفاة “عصام دربالة” رئيس الجماعة الإسلامية وهذا هو المرشح لخلافته
المهندس عصام دربالة

أعلن موقع الجماعة الإسلامية الرسمي على شبكة الإنترنت، عن وفاة المهندس “عصام درباله” رئيس مجلس شورى الجماعة داخل السجن، بينما لم يسرد الموقع التفاصيل التى أدت إلى الوفاة.

جدير الإشارة إلى أن حبس “دربالة” كان على ذمة عدة قضايا أتهم فيها بممارسة العنف، وكان قد تم القبض عليه أثناء محاولته الهرب بالسفر خارج البلاد من محافظة قنا.

كما كانت نيابة الأمن الوطنى قد أصدرت قراراً السبت بتجديد حبسه لمدة خمس عشرة يوماً أخرى على ذمة التحقيقات على خلفية اتهامه بالإنضمام لجماعة مؤسسة بالمخالفة للقانون وتولى رئاستها.

المرشح لرئاسة الجماعة خلفاً لدربالة

أسامة حافظ المرشح لرئاسة الجماعة
أسامة حافظ المرشح لرئاسة الجماعة

بعد القبض على “دربالة” بدأت الجماعة فى التخطيط لمن سيخلفه، وقد زاد الأمر صعوبة التشققات التى تحدث داخل الجماعة نظراً للإنسحابات العدة للقيادات الرافضة لبقاء الجماعة داخل ما يعرف بتحالف دعم الشرعية التابع للأخوان.

فيما صرح “طارق الزمر” رئيس حزب التنمية التابع للجماعة، أن الوضع الحالى يوحى بأن الرئيس القادم للجماعة هو “أسامة حافظ” النائب الحالى لرئيس الجماعة الإسلامية، وذلك حسب اللوائح.

أما أذا أعتذر فستئول الرئاسة للأكبر سناً، بالإضافة إلى تصريح “وليد البرش” منسق تمرد الإسلامية أن حافظ على قمة المجلس حالياً بإنفراد، إلا أنه وعلى الرغم من وفاة “دربالة” لم تصدر الجماعة حتى الآن بيان رسمي بمن سيتولى رئاستها على الرغم من أن الوضح يوحى بأن حافظ هو القادم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.