مجلس الدولة يعلن خبر سعيد لجميع موظفي الدولة
مجلس الدولة

أعلن المستشار مجدي العجاتي رئيس قسم التشريع والفتوي بمجلس الدولة، أن مجلس الدولة قد أنتهي من مراجعة كافة بنود اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة الجديد رقم 18 لسنة 2015 والذي أقره رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي منذ ما يقرب 3 أشهر وبالتحديد في شهر مارس الماضي.

وأشار العجاتي بأن اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الجديد سوف يتم توزيعها على جميع هيئات الدولة لتقوم بتطبيقها وأن جميع القوانين التي يقوم مجلس الوزراء بإصدارها ييتم عرضها على مجلس الدولة لكي يتم تعديلها وصياغتها من خلال قسم التشريع والفتوي.

وأضاف العجاتي إلى أن اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الجديد قد أشترطت أن يتم إستطلاع رأي جمهور المتعاملين مع الوحدة عن مستوى جودة الخدمات العامة المقدمة لهم ورضائهم عن مستوى هذه الجودة.

وأكد العجاتي على أن اللائحة قد اهتمت بضرورة تدريب الشباب بما فيهم الطلاب عن الأنشطة والأعمال التخصصية في الوحدات الإدارية بالتنسيق والتعاون مع الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني واصحاب الأعمال لإكسابهم المهارات المطلوبة التي يحتاجها سوق العمل.

كما أكد العجاتي على أن قانون الخدمة المدنية الجديد سوف يحافظ على المزايا المالية التي يحصل عليها الموظف بالاضافة إلى رفع الأجور المتدنية بصفة تدريجية بهدف القضاء على التفاوت الكبير بين جميع موظفي الدولة من ناحية الأجور والمرتبات والغير مبرر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. القانون ظالم فى هيئة الكتاب بوزارة الثقافة تصوروا ذيادة كبير باحثين77 جنية هل هذا معقول كفاية تهليل وتطبيل انتم وكلينها ولعة

  2. حسبى الله ونعم الوكيل فى الحكومة بعد اربع سنيين دراسة وحصلت على مؤهل جامعى يقولوا مفيش تسويات فين العدل طب يعملوا فترة انتقالية لتسوية الحالة الوظفية وياريت الا عنده معلومه او ثغرة قانونية خاصة بالتسويات يرد

    1. الماده رقم 23 من القانون المدنى الجديد تنص على ( يجوز للموظفين الحاصلين على مؤهلات اعلى قبل الخدمه او اثنائها التقدم للوظائف الخاليه بالوحدات التى يعملون بها او غيرها من الوحدات متى كانت تلك المؤهلات متطلبه لشغلها وبشرط استيفائهم الشروط اللازمه لشغل هذه الوظائف )

  3. والله مش عارف ايه التطفل اللى انت فيه هو فيه حد ارسل دعوة وبعدين رأيك ملوش لزمة يعنى ليقدم ولا ياخر

  4. يا جماعه مش كل الدوله موظفه حاولوا تشوفوا الشباب الي من سنه 1981 لم يحصلوا علي وظيفه ولا انتوا بتتناسوا الناس دي ربنا يتولاهم

  5. مكافأة نهاية الخدمة لموظفى المحليات فى حدود عشـــــــــــــرين الف جنيه بينما يحصل آخرون فى وزارات اخرى على مليون جنيه اين العدل

  6. ايه السعيد فى الخبر ده قانون فاشل لا يقدره الا من نجا من الخضوع له قانون طبقى ظالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.