تعرف على السر وراء ارتفاع درجات الحرارة في مصر ودول منطقة الشرق الأوسط
سبب إرتفاع درجات الحرارة

تضرب مصر ومنطقة الشرق الأوسط هذه الأيام موجه حارة تسببت في إرتفاع كبير في درجات الحرارة والرطوبة حيث بلغت درجات الحرارة في جنوب العراق وبالتحديد مدينة البصرة إلى 52 درجة مئوية وقامت الحكومة العراقية هناك بإعطاء إجازة لمدة 4 أيام للموظفين لتجنب أضرار إرتفاع درجات الحرارة، كما وصلت درجة الحرارة في بعض دول الخليج ففي مدينة الكويت بلغت درجة الحرارة 48 درجة مئوية وفي الرياض ودبي بلغت درجات الحرارة 40 درجة مئوية وفي إيران بلغت درجة الحرارة في بعض المناطق هناك إلى 72 درجة.

والسبب وراء إرتفاع درجات الحرارة هذه الأيام كما يقول خبراء الأرصاد أنه نتيجة لتعرض دول الشرق الأوسط ومنها جمهورية مصر العربية لموجة من الضغط المرتفع تحوم فوق الكثير من بلدان الشرق الأوسط وأنه ليس هناك موعد محدد لنهاية تلك الموجه الحارة، حيث أن هذه الموجه الحارة تتسبب في إرتفاع كبير في مستوى الرطوبة مما يزيد شعور مواطني تلك الدول بإرتفاع درجات الحرارة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. نعانى فى هزة الفترة من شدة الحراة ونقول الحمدللة ادينا عايشين لاكن انقطاع الكهرباء باستمرار فى هزة الفترة اكبر حرام لاكن نشكى لمين ومين يسمع الاطفال مش مستحملة الجو دة والمراوح شغالة نقوم بقطع النور لاكن شكوتنا للة هنموت من الحر لطفك يا رب احنا غلامة وانت الكبير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.