قرار خطير لمسئولي قناة بنما بالتزامن مع افتتاح قناة السويس بالفيديو
قناة بنما

أعلن اليوم المسئولين عن تشغيل قناة بنما الرابطة بين المحيط الأطلنطي والمحيط الهادي، عن اتخاذهم قرارات جديدة وصعبة ستنفذ في الفترة القادمة، حيث تعتبر قناة بنما هي الرابط بين المحيط الأطلنطي والمحيط الهادي وتعتبر المنافس الأول لقناة السويس المصرية.

وأكد مسئولي قناة بنما عن عدم سماحهم بعبور الناقلات العملاقة عبر قناة بنما، بسبب المشاكل الفنية المترتبة على انخفاض مستو المياه، الذي سيسبب مشاكل كبيرة بعملية عبور السفن على حسب الطريقة المتبعة بقناة بنما.

ويأتي هذا الإعلان بالتزامن مع افتتاح قناة السويس الجديدة بمواصفات فنية تجعلها قادرة على عبور السفن العملاقة في كلا الاتجاهين بدون أي مشاكل، مما يعطي الأفضلية لقناة السويس كي تكون مقصد للتجارة العالمية بسبب موقعها المتميز وتوفيرها الكثير من الوقت بالمقارنة بطريق رأس الرجاء الصالح البديل الثالث لقناة السويس أمام الملاحة العالمية.

وأشار الإعلامي أحمد موسي عبر برنامجه على مسئوليتيي المذاع على فضائية صدى البلد للخبر المعلن من بنما بخصوص عدم السماح بعبور السفن الكبري عبر القناة التابعة لبنما، وأشار موسي لنسبة السفن التي سيتم تغيير مسارها لقناة السويس بعد القرار البنمي،التفاصيل بالفيديو

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. وهل يوجد علاقه بين مسار السفن من خلال قناة بنما ومسارها من خلال قناة السويس ؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.