نصائح هامة للتخلص من درجة الحرارة العالية عن طريق الماء فقط.. تعرف عليها
التخلص من الحرارة العالية

في ظل الموجة الحارة التي تتعرض لها بلاد الشرق الأوسط في هذه الفترة، يفكر الكثير من الأشخاص خاصة ممن لديهم أعمال في فترات النهار و فترات الظهيرة في طرق فعالة للتخلص من الإحساس بالحر الشديد  و للتخلص من تأثير درجات الحرارة على الصحة النفسية و الجسدية لما لها من آثار سلبية، فقد تسبب الإجهاد الحراري أو ضربة الشمس.

و في هذا السياق نقدم لكم حلولاً للوقاية من أشعة الشمس و درجات الحرارة من خلال نصائح الأطباء، و أشهر نصيحة مفيدة يقدمها أطباء الصحة و التغذية، هي ضرورة شرب الماء بحيث يجب أن يشرب الإنسان ما لا يقل عن أكواب من الماء يومياً، أي 3 لتر من الماء.

الحرص على شرب السوائل المختلفة، حيث تناول العصائر الطبيعية، و الحرص على تناول الخضراوات بكثرة و الفواكه التي تحتوي على ماء كالتفاح و البطيخ و الخيار، كما ينصح الأطباء بضرورة الإكثار من شرب السوائل خلال فترة الخروج في الشمس أو أثناء الإجهاد و القيام الأعمال الشاقة.

و أوضح أطباء الصحة أن القهوة و الشاي على الرغم من اعتبارها سوائل إلاّ أنها مدرة جداً للبول لذلك قد تعرض الجسم للجفاف في حالة عدم شرب الماء إلى جانب هذه السوائل، و ينصح الأطباء أيضاً بضرورة ملاحظة لون البول، لأن تركيز لون البول إنذاراً على حاجة الجسم للماء.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.