ضعي 5 أعشاب في غرفتك للتخلص من الناموس و الحشرات الزاحفة و الطائرة

ضعي 5 أعشاب في غرفتك للتخلص من الناموس و الحشرات الزاحفة و الطائرة

مع ارتفاع درجات الحرارة و خاصة في فصل الصيف يعاني الكثير من الأشخاص من الحشرات الزاحفة كالصراصير و النمل و الحشرات الطائرة كالناموس و الباعوض، و عدا عن أن كل تلك الحشرات تصيب بالتوتر و القلق و الإزعاج، إلاّ أنه لو فكر الكثير من الأشخاص بمدى الضرر الذي تسببه للإنسان.

نقدم لكي 7 أعشاب طبيعية إذا وضعتيها في غرفتك تساعد على التخلص من الناموس و الحشرات، إضافة إلى أنها تطرد جميع أنواع الحشرات الطائرة التي تنقل الطفيليات المسببة للأمراض مثل السالمونلا و كذلك تنقل البكتيريا التي تسبب التايفود و الكوليرا.

أعشاب للوقاية من الناموس و الحشرات الطائرة و الزائدة:

  • الريحان: الرائحة القوية التي يحتوي عليها الريحان تساعد في طرد الناموس و الحشرات الطائرة، فعند وضع أوراق الريحان على النوافذ و أسوار البلكونات تساعد بشكل كبير على طرد الناموس و الحشرات جميعها كما تطرد الناموس و تمنعه من الدخول للمنزل.
  • ورق الغار: الرائحة النفاذة التي تصدر من ورق الغار تعتبر رائحة كريهة بالنسبة للناموس و الحشرات الأخرى كالصراصير و البعوض و الفئران، لذلك فإن زراعة ورق الغار حول المنزل على النوافذ تساعد في طرد كافة أنواع الحشرات.
  • اللافندر: يعتبر اللافندر من الأعشاب الطاردة للناموس بشكل فعال جداً، كما أن رائحته تعتبر طاردة للبراغيث و العثة.
  • النعناع: من أكثر الأعشاب الرخيصة الثمن التي تعمل على طرد الحشرات الطائرة و الزاحفة كانمل و الناموس و الفئران.
  • نبات حشيشة الدود: نيات حشيشة الدود من أكثر النباتات المزهرة التي تعمل على طرد الحشرات الطائرة و الزاحفة كالنمل و الفئران و العثة و البراغيت، مع العلم أنه يجب أخد الاحتياط من تأثير هذه النبتة على الجلد لأنها تسبب التهاب الجلد لدى بعض الأشخاص.