ضعي 5 أعشاب في غرفتك للتخلص من الناموس و الحشرات الزاحفة و الطائرة
أعشاب للتخلص من الحشرات

مع ارتفاع درجات الحرارة و خاصة في فصل الصيف يعاني الكثير من الأشخاص من الحشرات الزاحفة كالصراصير و النمل و الحشرات الطائرة كالناموس و الباعوض، و عدا عن أن كل تلك الحشرات تصيب بالتوتر و القلق و الإزعاج، إلاّ أنه لو فكر الكثير من الأشخاص بمدى الضرر الذي تسببه للإنسان.

نقدم لكي 7 أعشاب طبيعية إذا وضعتيها في غرفتك تساعد على التخلص من الناموس و الحشرات، إضافة إلى أنها تطرد جميع أنواع الحشرات الطائرة التي تنقل الطفيليات المسببة للأمراض مثل السالمونلا و كذلك تنقل البكتيريا التي تسبب التايفود و الكوليرا.

أعشاب للوقاية من الناموس و الحشرات الطائرة و الزائدة:

  • الريحان: الرائحة القوية التي يحتوي عليها الريحان تساعد في طرد الناموس و الحشرات الطائرة، فعند وضع أوراق الريحان على النوافذ و أسوار البلكونات تساعد بشكل كبير على طرد الناموس و الحشرات جميعها كما تطرد الناموس و تمنعه من الدخول للمنزل.
  • ورق الغار: الرائحة النفاذة التي تصدر من ورق الغار تعتبر رائحة كريهة بالنسبة للناموس و الحشرات الأخرى كالصراصير و البعوض و الفئران، لذلك فإن زراعة ورق الغار حول المنزل على النوافذ تساعد في طرد كافة أنواع الحشرات.
  • اللافندر: يعتبر اللافندر من الأعشاب الطاردة للناموس بشكل فعال جداً، كما أن رائحته تعتبر طاردة للبراغيث و العثة.
  • النعناع: من أكثر الأعشاب الرخيصة الثمن التي تعمل على طرد الحشرات الطائرة و الزاحفة كانمل و الناموس و الفئران.
  • نبات حشيشة الدود: نيات حشيشة الدود من أكثر النباتات المزهرة التي تعمل على طرد الحشرات الطائرة و الزاحفة كالنمل و الفئران و العثة و البراغيت، مع العلم أنه يجب أخد الاحتياط من تأثير هذه النبتة على الجلد لأنها تسبب التهاب الجلد لدى بعض الأشخاص.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.