ما لا تعرفه من الفوائد المذهلة للشاي الأخضر
فوائد الشاى الأخضر المذهلة

تقتصر معرفة الكثيرون عن فوائد الشاى الأخضر فى أنه مشروب جيد للتخسيس والتخلص من دهون الجسم، ولكن للشاى الأخضر العديد من الفوائد الصحية الأخرى المذهلة كلياً، فهو له دور كبير فى حماية الجسم من عدد من الأمراض الخطيرة كالسرطانات وأمراض القلب.

فالشاى الأخضر يحتوى على العديد من الفوائد التى تعزز حماية الأنسان من الأصابة بالكثير من الأمراض، والتى تقتضى بالضرورة تغيير الروتين اليومي من تناول الشاى الأحمر إلى تناول الأخضر، ومن ضمن أبرز فوائده المذهلة التالى:-

فوائد الشاي الأخضر المذهلة

الوقاية من السرطان

يقلل تناول الشاى الأخضر بإستمرار من الإصابة بالسرطان، لما يحتويه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والتى هى أكثر فاعلية بأكثر من مائة مرة من فيتامينى C و E ، ومضادات الأكسدة مسئولة عن حماية الخلايا من التعرض للضرر.

الحماية من أمراض القلب

يعزز الشاى الأخضر من وقاية الجسم من الإصابة بما يعرف بالسكتة الدماغية وكافة أمراض القلب، فهو يخفض من مستوى كوليسترول الدم الذى يضع الجسم فى مرحلة الخطر إذا ما ارتفع لحد معين، كما يسرع من شفاء خلايا القلب التى أصيبت بالضرر.

الحماية من تسمم الطعام

يحتوى الشاى الأخضر على ما يعرف بـ “الكاتشين” وهو يعمل على قتل البكتريا التى تتواجد فى الطعام وتسممه، بالإضافة إلى إنقاذ الجسم من السموم التى تسببها بعض البكتريا الضارة.

منشط كالفياجرا

نظراً لما يحتويه الشاى الأخضر على كمية كبيرة من “الكافيين – الثيامين – الجانسنج” فإنه يقوى النواحى الجنسية لدى الجنسين، لذا فهو أفضل وأقوى من الفياجرا فى هذا الجانب.

الشاى الأخضر ومرضى الكبد

وفقاً للدراسات والأبحاث الطبية التى أجريت على الشاى الأخضر، فقد اتضح أنه يدمر الجذور الحرة التى تؤذى الكبد، كما أنه مفيد بالنسبة لمرضى زراعة الكبد ويحمى العملية من الفشل..

تحضير الشاى الأخضر

من الجيد أن لا يتم غلى الشاى الأخضر، بل يوضع فى كمية من الماء المغلى ويغطى لدقائق ثم يضاف له السكر أو الليمون حسب الحاجة، أيضا من الجيد تناول مستخلصاته عن طريق الكبسولات التى تباع فى الصيدليات، أيضاً الشاى الأخضر جيد فى النواحى الجلدية والمستحضرات الخاصة بذلك.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.