لقاء قمة مرتقب بين السيسي وبوتين يسبقه تحضيرات روسية مكثفة
لقاء السيسي وبوتين

صرح “دميترى بيسكوف” السكرتير الصحفى للرئيس الروسى “فلاديمير بوتين” أن التحضيرات الروسية تجرى حالياً على قدم وساق من أجل لقاء قمة مرتقب بين الرئيس المصرى “عبد الفتاح السيسي” والرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”.

وتابعت الوكالة الروسية “سبوتنيك” أنه سيتم الإتفاق على موعد ومكان إنعقاد القمة عبر القنوات الدبلوماسية بين الجانبين كما هى العادة، مشيرة إلى أن من المتوقع أن يشمل الحوار بين السيسي وبوتين العديد من القضايا الهامة.

جدير الإشارة إلى زيارة الرئيس السيسي لروسيا فى أغسطس من العام الماضى 2014، حيث التقى مع بوتين فى مدينة سوتشى الروسية، وقام بوتين برد الزيارة فى فبراير من العام الجارى 2015 فى زيارة رسمية استمرت ليومين، بينما شهد الرئيس السيسي بروسيا مايو الماضى، احتفالات العاصمة فى الذكرى الـ 70 للقضاء على النازية.

وفى سياق متصل زار رئيس الوزراء الروسى “دميترى ميدفيديف” الخميس الماضى مصر فى إطار مشاركة روسيا والكثير من دول العالم فى حفل إفتتاح قناة السويس الجديدة، وعقد لقاءاً ثنائياً مع الرئيس السيسي.

وكانت أوجه المحادثات بين ميدفيديف والسيسي حول سبل تعميق التعاون بين البلدين فى مجالى الإقتصاد والتجارة، بالإضافة لعرض أوجه النظر المشتركة على أهم القضايا التى تشغل المنطقة العربية وأبرزها طرق مكافحة الأرهاب ودرء النزاعات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.