أجور الموظفين بعد تطبيق قانون الخدمة المدنية الجديد.. و صدمة تصيب فئات معينة بسبب القانون الجديد
نظام الأجور الجديد

عقب تطبيق اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الجديد ابتداءاً من الأول من شهر يوليو الماضي، شعر الكثير من الموظفين بتأثير القانون الجديد على الأجور خاصة بعد تقاضي الموظفين رواتبهم في نهاية الشهر، و كان قانون الخدمة المدنية الجديد يقر في بند الأجور علاوة سنوية ثابتة تقدر بـ 5%، و في هذا السياق كان الموظفون يأملون بأن يحقق لهم القانون الجديد زيادة على رواتبهم ليصبح أقل مما كان عليه.

و بعد استلام الموظفين رواتبهم، اكتشفت فئات معينة من الموظفين بأن راتبها لم يزيد بل بقي كما هو، و اكتشفت فئة أخرى عن نقص في راتبهم و هذا ما دعا فئة كبيرة من الموظفين تطالب بوقف العمل بقانون الخدمة المدنية الجديد، و العودة للعمل بالقانون القديم، و لكن قام وزير التخطيط بتوضيح سبب انخفاض الأجور ، خاصة بعد قيام الموظفين بتنظيم احتجاجات لوقف العمل بالقانون.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

و في هذا السياق أكد وزير التخطيط أن بند الأجور في قانون الخدمة المدنية الجديد يقر بأن الأجور تنقسم أجر وظيفي و أجر مكمل، بحيث يبلغ الأجر الوظيفي 75% من الراتب بينما المكمل فيبلغ 25% من الأجر، و قيمة الأجر المكمل يتم تحويلها إلى مبالغ ثابتة لا تتغير، بينما في القانون القديم كان الأجر المكمل يصرف كنسبة من الأجر الأساسي، و هذا ما أدى إلى حدوث زيادة في الأجر الوظيفي مقابل الأجر المكمل و بالتالي زيادة الضرائب و التأمينات المقررة على الراتب.

و في هذا السياق بعد قيام الكثير من الموظفين بالاحتجاج على الأجور، قام رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب بإصدار قراراً بأن يزيد الأجر المكمل حتى لاتزداد نسبة الضرائب و التأمينات على الرواتب مما يؤدي إلى تقليلها.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. المشكلة مش في القانون ده وانا مش هتكلم علي القانون ده لانه عيوبه تسيئ لمميزاته واي قانون خدمة مدنية في العالم لابد ان يصب لصالح المواطن الغلبان مش يجي عليه ويمحيه من الحياة

  2. الحمد لله حصلت على مؤهل أثناء الخدمه وباين مش هسوى بيه علشان عيون الخدمه المدنية الجديد وبيقولوا هتحصل على 2.50 % كان لازمه ايه المؤهل حرام عليكم انتوا متعرفوش ازاى كنت بجيب فلوس الكليه وحرمت عيالى من القمه الحلوه وفى الأخر مفيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــش علشان الكرسى ( لازم يدخل الرئيس علشان كل وزير يشوف شغله صح

  3. حسبى الله فى قانون الاجور الجديد وفى الى وافق على هذا القانون الدول بدوس على الموظف بدل من مساعدته

  4. مصر عله ماا عليه ونكن تغير ملحوز بس الفسد متفشي في الامكتمع مصري يا ريت نطهر الفسد من مكتمعنه ونطهر نفسنه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.