بالفيديو الإعلان عن أعداد السفن العابرة قناة السويس بالاتجاهين حتى الآن “محدث”
عبور السفن قناتي السويس

أعلن اللواء كامل الوزيري رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية، عن إجمالي السفن التي عبرت قناتي السويس الجديدة والقديمة، في كلا الاتجاهين، بعد مرور 24 ساعة من افتتاح قناة السويس الجديدة رسميا أمام حركة الملاحة العالمية أمس.

وأكد اللواء كامل الوزيري في تصريحات نقلتها قناة الحياة الفضائية، أن عدد السفن التي عبرت قناة السويس بالاتجاهين، بلغ 48 ناقلة حاويات وسفن مختلفة الأحمال.

ويجدر الإشارة إلي قيام السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بالتوقيع على وثيقة بداية تشغيل قناة السويس الجديدة أمام الملاحة العالمية أمس في الموعد المقرر منذ عام مضي، وسط حضور مكثف من العديد من رؤساء وملوك وممثلي حكومات العديد من دول العالم، وشاهد الحضور عبور ناقلتين للحاويات، وقت حفل الافتتاح.

تحديث 30-8-2015

عبرت ناقلة البضائع العملاقة الفرنسية والملقبة باسم فاسكو دي جاما والبالغ حمولتها 180 ألف طن وبغاطس 54 قدم وتحمل على ظهرها 18 ألف حاوية، قناة السويس الجديدة وسط اهتمام ومراقبة من المسئولين عن القناة، ودفعت الناقلة العملاقة رسوم عبور قدرت بمبلغ مليون دولار، المزيد من التفاصيل المفرحة بالفيديو المرفق.

تحديث 29-8-2015

تستقبل اليوم قناة السويس الجديدة واحدة من أكبر ناقلات الحاويات على مستوى العالم، حيث تقدر حمولتها بـ 180 ألف طن وغاطسها 16 متر بعمق 54 قدم، وطولها 400 متر وعرضها 54 متر وتسع 18 ألف حاوية، وتحتل الترتيب رقم 20 بين كبري الحاويات، وتتبع شركة CMA CGM.

ومن جانبه أعلن الفريق مهاب ممييش عن عبور 50 سفينة أمس، لقناتي السويس بالاتجاهين.

تحديث 13-8-2015

أُعلن اليوم عن أعداد السفن العابرة لقناتي السويس، حيث بلغت عدد الناقلات العابرة ضمن قافلتي الشمال والجنوب للمجري الملاحي لقناتي السويس 51 سفينة بحمولات وصلت إلي 2 مليون و706 ألف طن، منهم 30 سفينة بحمولة 1.4 مليون طن ضمن قافلة الشمال وعبرت من خلال قناة السويس الجديدة

تحديث 9-8-2015

أعلن اليوم عن عدد السفن العابرة لقناة السويس الجديدة وقناة السويس الحالية، حيث سجل العبور اليوم للناقلات العملاقة ذات الأحمال الكبيرة رقم قياسي جديد ضمن قافلتي الشمال والجنوب بعبور 65 ناقلة وحاملة حاويات، بحمولت تجاوزت 3.8 مليون طن.

تحديث 8-8-2015

أعلن اليوم الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس عن بداية بشاير الخير بعبور 63 ناقلة وسفينة لقناة السويس في كلا الاتجاهين اليوم، وبلغن\ت الحمولات التي تم تسجيلها 3.3 مليون طن، وأعرب مميش عن السعادة البالغة بعد عبور أعداد كبيرة من السفن لم تكن متوقعة مما يدل على نجاح المشروع.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.