تعرف ماذا قال رؤساء وملوك الدول عن قناة السويس الجديدة
قناة السويس الجديدة

عاش الشعب المصري والعالم أجمع حلم كبيرة وفرحة لا توصف بعد افتتاح قناة السويس الجديدة شريان الحياة للاقتصاد العالمي، وكانت مراسم الافتتاح التي كانت امس الخميس الموافق 6/8/2015، بحضور عدد من رؤساء وملوك الدول العربي والأجنبية وممثلين عنهم ووفد من الكونجرس الأمريكي، وأعلن جميع السادة الحضور أن القناة الجديدة نقطة تحول ونقلة كبيرة في حياة مصر والمصريين .

ماذا قالوا عن قناة السويس الجديدة ؟

رئيس البرلمان العربي ” احمد الجروان “

رئيس البرلمان العربي
رئيس البرلمان العربي

هنأ رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري والأمة العربية بمناسبة أفتتاح قناة السويس الجديدة.

وصرح أن الشعب المصري أستطاع بقوة وإصرار تحقيق هذا المشروع الضخم، وينجز في وقت قصير جدا ويقدمه هدية للعالم، وأضاف أن القيادة والشعب المصري ما زالوا يبهرون العالم بإرادتهم وعزيمتهم الجبارة ويسيرون بخطوات ثابته نحو الديمقراطية والمستقبل، وأنه يجب علي باقي الشعوب اتخاذ الشعب المصري خير مثال للسعي وراء التقدم.

 شبكة ” سكاي نيوز ” الإخبارية البريطانية

 شبكة " سكاي نيوز " الإخبارية البريطانية
شبكة ” سكاي نيوز ” الإخبارية البريطانية

نشرت شبكة ” سكاي نيوز ” الإخبارية البريطانية أن مشروع قناة السويس الجديدة هو فخر وطني، وأن الآمال المعقودة علي المشروع كبيرة جدا .

وسلط التقرير الذي نشرته الشبكة الضوء علي أنجاز مشروع القناة في عام واحد فقط، مضيفا أن المشروع يسمح للسفن بالتحرك في نفس الوقت وفي اتجاهات مختلفة، وأضافت أن المشروع يزيد من عدد السفن المارة في اليوم الواحد ويرفع عائدات قناة السويس، وهو حلقة الوصل بين أسيا وأوروبا، وتمثل أيضا 7% من إجمالي التجارة العالمية البحرية .

رئيسة مفوضية الإتحاد الأفريقي ” دلاميني زوما “

رئيسة مفوضية الإتحاد الأفريقي " دلاميني زوما "
رئيسة مفوضية الإتحاد الأفريقي ” دلاميني زوما “

هنأت رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي” دلاميني زوما ” الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والشعب المصري بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة، وأعلن زوما امتنانها من هذا الإنجاز العظيم الذي انتهي خلال عام واحد فقط.

وعبرت عن تقديرها للمجهودات الكبيرة لحفر قناة السويس الجديدة، وأنها ازدادت فخر أن دولة أفريقية تحقق مثل هذا التقدم والإنجاز العظيم داعية باقي الدول أن تسير علي خطي مصر.

وأضافت أن قناة السويس الجديدة هي بالفعل هدية مصر للعالم، حيث تعتبر نقلة كبيرة في حجم التجارة الدولية، كما ستساهم القناة في رفع العائد من العملة الصعبة وارتفاع الدخل القومي المصري .

 نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي ” ضاحي خلفان ”

ضاحي خلفان
ضاحي خلفان

صرح نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي ” ضاحي خلفان” أن قطار التعمير والبناء انطلق بالفعل في مصر بتعاون أشقاءها ولا عزاء للعذال، وأنهم من قبل قالوا عن مشروع قناة السويس الجديدة أنه مشروع فاشل وقال الخبراء من قبل ذلك علي ميناء علي، ولكن كذب الخبراء وصدق راشد رحمه الله .

وأضاف في تدوينه له علي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”  “أن المشروع إذا لم يكن ممر ملاحي كما قال الرئيس السيسي فأنه يعتبر خطوة من ألف خطوة، فالمشروع سيكون ناجحا بلا شك، وأنه إذا تحولت القناة إلي ورشة إنتاج ومخازن لبضائع يتم تصديرها للشرق والغرب فالقناة سوف تلعب دورا رئيسيا في حجم التجارة والتصنيع العالمي.

 وزير الدفاع البريطاني “مايكل فالون”

مايكل فالون
مايكل فالون

قال ” مايكل فالون ” وزير الدفاع البريطاني عن قناة السويس الجديدة أنها أنجاز عظيم ومبهر، ويصور مدة قدرة المصريين علي الإنجاز من أجل بلادهم والعالم .

وأضاف أن قناة السويس هي ممر استراتيجي وبتوسيعه وبتوسيعه علي هذا النحو يعزز من حجم التجارة العالمية، وتمني أن تحقق القناة الجديدة المزيد من الاستقرار والتقدم لمصر والمنطقة .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.